مديرية الشؤون الإدارية

تتولى مديرية الشؤون الإدارية المهام التالية:
1-     العمل على تنفيذ الأحكام الواردة في القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004م والتعليمات الصادرة بشأنها.
2-     تطبيق أحكام النظام الداخلي للوزارة والمشاركة في اقتراح التعديلات اللازمة لحسن سير عملها بضوء التطبيق العملي، ومتابعة توصيف الوظائف وشروط إسنادها، وذلك بالتنسيق مع المديريات المعنية.
3-     إجراء المسح الإداري للعاملين في الوزارة لتقييم مدى كفاية الأداء بالتعاون مع المديريات المعنية.
4-     معالجة شؤون العاملين في الوزارة وإعداد مشاريع الصكوك اللازمة لذلك.
5-     دراسة المقترحات المقدمة من المديريات المعنية حول تأصيل العاملين المتمرنين في الوزارة، وكذلك طلبات تثبيت الوكلاء (الإدارة المركزية- ومديريات الثقافة في المحافظات)، وإعداد التقرير اللازم عن كل منهم متضمناً الاقتراح في تأصيله أو عدمه وفي تثبيته أو عدمه وفق الأنظمة والقوانين.
6-     اقتراح التعديلات الخاصة بالملاك العددي للوظائف لتحقيق الاستفادة المثلى من الطاقات البشرية .
7-     مشاركة المديريات المختصة بتحديث أساليب العمل لديها وإدخال التقنيات عليها.
8-     إعداد الدراسات والمقترحات اللازمة لرفع مستوى الأداء وتطوير العمل وتنمية روح التعاون.
9-     متابعة كل ما يتعلق بتسهيل الخدمات المؤداة للمواطنين وتبسيط الإجراءات بالتنسيق مع المديريات المختصة.
10-   القيام بكل ماله علاقة بتأمين الوقاية والسلامة المهنية والنظافة والصحة العامة وفق الاعتمادات المرصدة لهذه الغاية.
11-   متابعة ما يتعلق بمواضيع الحد من هدر الطاقة بجميع أشكالها.
12-   إدارة مرآب الوزارة وآلياتها.
13-   القيام بأعمال الديوان الإداري للوزارة وأرشيفه والقيام بخدمات الطباعة والسحب والتصوير.
14-   اقتراح الخطط المتعلقة بالتدريب والتأهيل ومتابعة شؤون المتدربين في الداخل والموفدين للتدريب في الخارج ضمن المجالات المختلفة حتى انتهاء فترة الإيفاد