1- تنمية وتطوير الموارد البشرية بالتنسيق مع مديرية الشؤون الإدارية.
2- تطوير واستخدام تقانات المعلومات وتبسيط الاجراءات وتفعيل مشروع الحكومة الالكترونية بالتنسيق مع مديرية المعلوماتية.
3- تطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للعمل في وزارة الثقافة بالتنسيق مع مديريتي الشؤون الإدارية والقانونية.
4- إعداد البحوث والدراسات التخصصية وإقامة الندوات والورش العلمية فيما يتعلق بالتنمية الادارية.
5- الإشراف ومتابعة عمل وحدات التنمية الإدارية في الجهات التابعة لوزارة الثقافة.
6- المهام التي تكلف بها من قبل وزير الثقافة.