وهو مكتب تابع للوزير مباشرةً، ويتولى ما يلي:
– تسجيل الشكاوى الواردة للوزير والجهة التي أحيلت إليها, والنتيجة التي اقترنت بها .
– متابعة الوصول لنتيجة الشكوى .
– تنظيم الإجابة على موضوعها .
– يمسك مكتب الشكاوى الواردة للوزير سجلاً، يتضمن اسم مقدمها ورقمها وتاريخ ورودها وتاريخ وملخص موضوعها, والجهة التي أحيلت إليها, والنتيجة التي اقترنت بها والمتابعات التي جرت بصددها , وملخص الإجابة عليها أو القرار المتخذ بشأنها، والجهة التي أودعت لها الإجابة ورقم وتاريخ ذلك .