وزيرة الثقافة تلتقي معاونة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشؤون المرأة والأسرة

0
432
في إطار زيارتها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية التقت د. لبانة مشوّح وزيرة الثقافة بمعاونة رئيس الجمهورية الإسلامية لشؤون المرأة والأسرة د.انسيه خزعلي، وناقش الجانبان إمكانية توقيع إتفاقية تتعلق بتطوير و بناء القدرات وحماية ودعم المرأة والأسرة والمجتمع.
و تم الطرق خلال اللقاء إلى تجارب الدولتين بمجالات التي تخص وتعنى بحماية ودعم المرأة، واستعرضت د.مشوّح ما تقدمه وزارة الثقافة لدعم المرأة السورية التي عانت الكثير من الإرهاب أثناء الحرب الظالمة على سورية من خلال دورات تثقيفية ومحاضرات وندوات للتوعية لحماية الأسرة والطفل والمرأة ضد العنف عامة و العنف الأسري بشكل خاص، وكذلك الدورات التي تقيمها مديرية تعليم الكبار والتنمية المجتمعية بالتعاون مع منظمات محلية أهلية ودولية للنساء اللواتي تسربن من التعليم ليصار إلى محو أميتهن وتأهيلهن وإعادة إدماجهن في نظام التعليمي العام.
كما استعرضت د مشوّح أيضاً ماتقدمه المراكز الثقافية في السجون للنزيلات القاصرات اللواتي ضللنا الطريق وتوجيههن لتعلم بعض الحرف والأعمال اليدوية كل حسب ميوله مؤكدة بأن التعليم هو السلاح الأقوى بيد المرأة لمواجهة صعوبات الحياة وتقلبات الزمن،وان تمكين المرأة يبدأ بتعليمها، ثم بتوجيهها مهنياً، ودعم مشاريعها الصغيرة والمتناهية في الصغر.
بدورها تحدثت د. خزعلي عن دعم الحكومة الإيرانية للمرأة وتقديم كل الدعم ليكونوا رائدات في المجتمع، مشددة على ضرورة التعاون المشترك في هذا المجال بين البلدين.