مدير المسارح والموسيقا: أكثر من 15 عرضاً في مختلف المحافظات بمناسبة يوم المسرح العالمي

0
1333
شكل يوم المسرح العالمي الذي يحتفل فيه في الـ 27 من شهر آذار من كل عام مناسبة للاحتفاء بالمسرح في أغلب المحافظات السورية من خلال احتفالية نظمتها مديرية المسارح والموسيقا تتضمن سلسلة عروض يمتد بعضها لغاية الأول من شهر نيسان القادم.
وتشمل الاحتفالية وفقاً لعماد جلول مدير المسارح والموسيقا تقديم أكثر من 15 عرضاً بين مسرحيات عن نصوص عالمية وأخرى احتفائية تم إعدادها خصيصاً للمناسبة ما يشكل تنوعاً لجمهور أبي الفنون.
وقال جلول في تصريح لـ سانا.. “هذه الاحتفالية الممتدة على خشبات المسرح السوري في أغلب المحافظات تمثل مشاركة المسرحيين السوريين لنظرائهم في العالم بالاحتفاء بيوم المسرح العالمي ليسلطوا الضوء على دور أبي الفنون الباقي ما بقي الإنسان وإن المسرح السوري مستمر بالعطاء والحياة رغم كل الصعوبات والضغوطات التي يعانيها جراء الحرب الظالمة والحصار الجائر”.
جلول الذي قدم التهنئة بهذه المناسبة لكل المسرحيين السوريين والمسرحيين في العالم نوه إلى حضور الإبداع السوري برموزه وعروضه في الاحتفاليات المسرحية العربية حيث تجسد هذا العام في تكريم للفنان القدير أسعد فضة ضمن الدورة الـ 31 لأيام الشارقة المسرحية وفي تقديم عرض (تجربة أداء) من تأليف وإخراج سامر محمد إسماعيل على خشبة مسرح الشمس في العاصمة الأردنية عمان.
سانا