وزيرة الثقافة تلتقي مجموعة من المثقفين في الامارات

0
4197
دبي – ٤ شباط ٢٠٢٢ –
في إطار زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الدكتورة لبانة مشوّح #وزيرة_الثقافة في الجمهورية العربية السورية بحضور لقاء مع مجموعة من المثقفين السوريين في الإمارات بحضور السيد د. غسان عباس، رئيس بعثة الجمهورية العربية السورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمفوض العام للجناح السوري في #إكسبو٢٠٢٠ دبي، وأعضاء من فريق إدارة الجناح، والسيد كنان زهر الدين القنصل العام السوري في الإمارات.
كما حضر اللقاء السيد فارس كلاس عضو مجلس أمناء #الأمانة_السورية_للتنمية، حيث تناول اللقاء الشأن الثقافي وكيفية تنشيط تواصل المثقفين السوريين في المهجر مع #سورية.
كما زارت وزيرة الثقافة برفقة السفير عباس معرض “#إشراقات_2022” في مؤسسة سلطان العويس الثقافية والتقت بعدد من #الفنانين_التشكيليين_السوريين المشاركين مثل وضاح السيد، فادي فاضل، صفوان أصلان والنحات السوري وائل فياض.
وتأتي زيارة الدكتورة مشوّح في إطار عدد من الزيارات الرسمية السورية لدولة الإمارات العربية المتحدة على هامش مشاركة الجمهورية العربية السورية في معرض #إكسبو٢٠٢٠ دبي العالمي.
وستقوم وزيرة الثقافة أثناء الزيارة بعدد من اللقاءات مع جهات رسمية وفعاليات من الجالية السورية المقيمة في #دولة_الإمارات، إضافة إلى حضور العرض العالمي الأول #للرابسودي_السوري وهو مشروع موسيقي للملحن السوري إياد الريماوي يقدمه الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية حيث ستلقي معالي الوزيرة كلمة ترحيبية بالضيوف أثناء افتتاح العرض