مهرجان مسرح الطفل يختتم عروضه بإقبال كبير

0
5465
تزامناً مع العطلة المدرسية الانتصافية، ووسط إقبال كبير من الأطفال وذويهم اختتمت عروض #مهرجان_مسرح_الطفل الذي أقامته #وزارة_الثقافة#مديرية_المسارح_والموسيقا في المحافظات السورية جميعها.
المهرجان الذي اعتادت الوزارة إقامته سنوياً، تحول إلى تظاهرة جميلة تعم مختلف مسارح المحافظات، وبات يشكل حالة من التواصل مع الأطفال؛ وقد أدرج ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية تأكيداً على دورها في بناء الإنسان، وترسيخ الهوية وقيم الانتماء والتماسك الأسري والمجتمعي.
شارك في المهرجان “٣٨” عملاً مسرحياً وفنياً منوعاً عبر “٩٥” عرضاً، كان الدخول إليها مجانياً في مسارح المحافظات جميعها، ترواحت بين عروض موجّهة إلى الكبار والصغار، وعروض مسرح الدمى والعرائس، والعروض الراقصة وخيال الظل، إضافة إلى ورشة فن خيال الظل ” أنا وظلّي” التي أقيمت بإشراف الفنانة ريم الخطيب في #مسرح_الحمراء بدمشق.
و قدم خلال هذه الأعمال مجموعة رسائل هادفة تحمل المتعة والفائدة، وترسخ أسس المسرح الحقيقية في مخيلة الطفل عبر النص والفكرة، وطريقة العرض لتنمية روح المحبة والألفة والقيم السامية بين الأطفال، وتعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم، ودفعهم إلى التعاون وعدم العمل بشكل فردي، إضافة إلى صقل موهبة التمثيل للأطفال المشاركين واستخدام الشخصيات الكرتونية والحيوانات كونها محببة لدى الطفل لايصال الرسائل بطريقة سهلة ومبسطة.