بحث سبل تطوير التعاون الثقافي السوري الروسي

0
389
بحث الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الثقافة اليوم سبل تطوير التعاون الثقافي السوري الروسي والارتقاء بالعلاقات بين المؤسسات الثقافية السورية ومثيلاتها في روسيا.
واستعرضت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح خلال الاجتماع الذي عقد مع وفد روسي من محافظة نوفوسيبيرسك إمكانية تبادل الفرق الفنية بين الطرفين للتعرف على حضارات وثقافات بعضهما مشيرة في الوقت نفسه إلى تاريخ وزارة الثقافة السورية وكونها تعكس حضارة وثقافة ممتدة الى نحو عشرة الاف سنة.
وأوضحت الوزيرة مشوح في تصريح للصحفيين ان هذا اللقاء مع وفد اهم محافظة في روسيا الاتحادية والذي جاء إلى سورية برفقة فرقة عريقة مؤلفة من 85 مغني كورال وراقص فنون شعبية اتت لتقدم للجمهور السوري بعضا من تراث بلادها حيث سيكون هنالك بالمقابل زيارات لفرق سورية تراثية لتعرض على الجمهور في روسيا لوحات من فلكور بلادنا العريق.
بدوره عرض السفير الروسي بدمشق ألكسندر يفيموف لتاريخ هذه المحافظة وما تتمتع بها من حضارات ولاسيما في مجال الثقافة التي كانت بدايتها زيارة فرقة الكورال الاكاديمي السيبيري الروسي الشعبي.
وأكد السفير يفيموف ضرورة تطوير العلاقات فيما يخص المجالين الانساني والثقافي بين محافظة نوفوسيبيرسك الروسية وسورية بشتى السبل المتاحة وتبادل المعارف وأشكال الفنون.
وضم الوفد كل من نائب محافظ نوفوسيبيرسك يوري بيتوخوف ومستشار المحافظ ميخائيل سيمونيان ومعاون نائب المحافظ البيرت ساهاكيان.
دمشق/14/9/سانا