“بين صوتين .. من الشرق إلى الغرب” أمسية غناء أوبرالي تحييها سمية حلاق و لور كاترين بييرز في دار الأوبرا ..

0
2207
“بين صوتين .. من الشرق إلى الغرب” أمسية غناء أوبرالي تحييها سمية حلاق و لور كاترين بييرز في دار الأوبرا ..
رؤية جديدة للغناء الأوبرالي رسمتها مغنية الأوبرا السورية السويسرية “سمية حلاق” ومغنية الأوبرا البلجيكية “لور كاترين بييرز” عبر أمسية غنائية أوبرالية دون آلات موسيقية حملت عنوان “بين صوتين .. من الشرق إلى الغرب” مساء الأربعاء 1 أيلول 2021 على مسرح الدراما بدار الأوبرا.
عبر ربط الماضي بالحاضر عن طريق الموسيقا التي تجمع كافة الاختلافات وتختصر المسافات والزمن؛ تضمّن برنامج الحفل موسيقا عالمية وجدانية الطابع، متنوعة الأنماط، بين التراثي والشعبي والعربي والغربي، الحامل الرئيسي لها هو الصوت البشري الذي يغني ويعزف في الوقت نفسه عوضاً عن الآلات، ويقدّم “موسيقا الشعوب” بطريقة أوبرالية احترافية وجديدة.
وإضافة إلى صعوبة الغناء دون مساعدة الآلات، فإن ما ميّز الأمسية هو التمازج الذي قدّمته مغنية الأوبرا سمية حلاق من خلال غنائها أغنيات عربية بأسلوب غربي، وهو ما قاربتْه المغنية مع ذات التمازج الذي تحمله في شخصيتها وهي المولودة في أوروبا من أب سوري وأم سويسرية، وأكدت سمية حلاق أنها تسعى إلى تعزيز الروابط مع بلدها الأم سورية من خلال الفن والموسيقا، وأيضاً تقديم خبراتها إلى الموسيقيين السوريين من خلال الحفلات وورشات العمل والتدريب، إضافة إلى مشروعها الإنساني ودعمها للأطفال.
وعن طبيعة الحفل وصفته مغنية الأوبرا سمية حلاق بأنه غريب وجديد على الجمهور السوري، روحاني إلى أبعد الحدود، يسافر فيه المرء بين المشاعر، ويعبّر عن وجدان الشعوب وعن المشاعر الإنسانية. كما وصفت الغناء المشترك بينها وبين “لور كاترين بييرز” بالحميمي جداً، وفيه من الانسجام ما يخالُ عبره المستمع أنهما صوت واحد.