اجتماع مجلس أمناء الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون

0
628
اقرار المعايير اللازمة لقبول العروض والأنشطة على مسارح الهيئة العامة لدار الأسد كان محور اجتماع مجلس أمناء الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون الذي ترأسته وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح ظهر اليوم الأربعاء 11/8/2021 في مبنى الوزارة.
وتحدثت الوزيرة عن أهمية هذا الصرح الثقافي الذي يعنى بتقديم عروض موسيقية وفنية عالية المستوى تليق باسمه الفني، مؤكدةً على تقديم الأفضل وتدارك الثغرات والمشاكل وإيجاد حلول لها.
وناقش المجلس مطولاً المعايير الفنية لقبول العروض والأنشطة على مسارح الدار وإعادة توزيعها، وأقر المجلس موضوع استثمار شاشات الدار وفق ضوابط ومبالغ محددة، ومواضيع اخرى تخص العاملين ومكافآت العمل في أيام العطل والخدمات المقدمة للعازفين.
ثم استمع المجلس من الأستاذ اندريه معلولي مدير عام دار الأسد للثقافة والفنون لعرض التقرير المالي للنصف الأول من عام 2021.
ويضم مجلس الأمناء كلاً من السادة د. بديع دروبي، سامي مملوك، همام مسوتي ومراد شاهين المدير العام للمؤسسة العامة للسينما، و عماد جلول مدير المسارح والموسيقا، د. تامر العربيد عميد المعهد العالي للفنون المسرحي، و عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا، والناقد التشكيلي أ. سعد القاسم، راميا الصوري