المؤسسة العامة للسينما تتابع عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل” الحكيم “

0
1406
خاص آفاق سينمائية
يتابع المخرج باسل الخطيب عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل ” الحكيم ” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ، بطولة الفنان دريد لحام وصباح جزائري ومن تأليف الإعلامية والكاتبة ديانا جبور في أول تجربة سينمائية لها في شكل الفيلم الروائي الطويل .
جابر ، طبيب مسن يعيش في قرية سورية ، يعيش مع أهلها المحبة و بساطة الريف وعفويته ، ولكنه زمن الحرب و ما تتركه من آثار إجتماعة ونفسية أشد قسوة مما تتركه الآلة العسكرية على البشر والحجر.
جابر” الحكيم ” طبيب أطفال ، ولكنه يعني لمجتمع قريته ما هو أكثر من ذلك، هو الأب و الأخ و الصديق والجد والعون لكل الناس، في مفصل زمني تختبر الحياة عزائم هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون حياة هانئة بسلام و محبة ، البعض منهم ينجو بينما آخرون …
جدير بالذكر أن الفيلم هو التعاون السينمائي الثاني بين الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب وذلك بعد أن اجتمعا بفيلم “دمشق ـ حلب” الذي حقق في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ34 في مسابقة نور الشريف، للأفلام العربية عام 2018، جائزتي أفضل فيلم سينمائي متكامل وجائزة التمثيل الكبرى التي كانت لدريد لحام .
وكان فيلم “دمشق ـ حلب” الوحيد سوريا الذي عرض تجارياً منذ مدة طويلة في كل من بيروت ، بغداد ، عمان ، دبي و هولندة والسويد و بعض الدول الأوروبية .
البطاقة الفنية لفيلم الحكيم :
إنتاج : المؤسسة العامة للسينما 2021
إشراف عام : مراد شاهين .
سيناريو : ديانا جبور .
إخراج : باسل الخطيب .
مدير الإنتاج : وائل جبارة
مخرج منفذ : رواد شاهين
مدير التصوير : ناصر ركا
مدير إنتاج منفذ : حسن غانم
مدير مواقع : يعقوب رحال
مساعد مخرج : يارا اسماعيل – ديمة سيف الدين – علي محمد
سكريبت : شذى معلا
مشرف إضاءة : عادل غنيم
منفذو الإضاءة : أحمد أبو حرب – خالد الحلاق – محمد عاد الغفير – مالك أماني – قصي محفوض
فوكس بولر : أسامة سراي الدين
مهندس ديكور : ربى كنج
مشرف إكسسوار و ديكور : محمد خطاب
مصور فوتوغراف وميكينغ اوف : أحمد الشعار
ملابس : ديمة فياض
مشرف ملابس : محمد لوباني
ماكييرة : هنادة الأبرش
كوافير : محمد قناية – محمد درويش
منفذو الإنتاج : قسوم محمد – محمد المنجد – أمجد يونس – حسن داوود – سليمان أحمد
تمثيل : دريد لحام – صباح الجزائري -محمد قنوع – ليا مباردي – ربى الحلبي روبين عيسى – عاصم حواط – رامي أحمر – وليد حصوة – تسنيم باشا – ابراهيم عيسى – وفاء عبد الله – عبد السلام غبور – وليم فارس – وليم العبدون -ألين عيسى مغيث صقر – راما الزين – أحمد رافع – غادة بشور – كرستين عشي.