السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح تكرم الفنان التشكيلي الدكتور ممدوح النابلسي، والكاتب والروائي الكبير حيدر حيدر

0
1670
تقديراً لمسيرتهما المعطاءة التي أثرت الحركة الأدبية والفنية عبر عقودٍ طويلة، وتأكيداً على اهتمامها بمبدعيها والاحتفاء بالقامات الأدبية كرّمت وزارة الثقافة اليوم كلاً من الفنان التشكيلي الدكتور ممدوح النابلسي، والكاتب والروائي الكبير حيدر حيدر.
وخلال جولة وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح في محافظة طرطوس زارت المبدعين للاطمئنان على صحتهما، وقدمت لهما شهادات تقدير وتكريم لمسيرة كلٍّ منهما الزاخرة بالعطاء.
وعبّرت السيدة الوزيرة عن سعادتها وفخرها بتكريم هاتين القامتين الثقافيتين الروائي حيدر حيدر الذي قدم الكثير للساحة الثقافية فكراً، وأدباً، وعطاء وإن منعته حالته الصحية من التواجد على المنابر الثقافية في المرحلة الحالية إلا أن عطاءه الأدبي والفكري حاضر، ونحن بانتظار المزيد من إبداعه لنشره في الهيئة العامة السورية للكتاب.
والفنان الدكتور ممدوح النابلسي الذي له أيادٍ بيضاء على الحركة التشكيلية والنقابية والتعليم في مجاليه التربية والتعليم العالي والذي مازال عطاؤه مستمراً وغزيراً.
بدورهما عبّر المكرّمان عن تقديرهما، واعتزازهما بالتكريم مؤكدين بأنه تكليل لجهودهما في العمل الفني والثقافي، كما يظهر في الآن نفسه اهتمام وزارة الثقافة بالأدباء والتشكيليين، ودعمها المثقفين والمبدعين.