توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة مبدعون من أجل وطن

0
856
وقعت #وزارة_الثقافة #مذكرة_تفاهم مع #مؤسسة_مبدعون_من_أجل_وطن في مجال تنمية المواهب والمحافظة على التراث
وصادقت #وزيرة_الثقافة د.لبانة مشوّح على مذكرة التفاهم التي وقعتها السيدة معاون الوزيرة المهندسة سناء الشوّا، و د. بهجت عكروش رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة مبدعون من أجل وطن.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى إتاحة الافادة من خدمات #البنى_التحتية_الثقافية التابعة للوزارة إقامته للنشاطات والفعاليات الثقافية والاجتماعية، وتمكين متطوعي المؤسسة من التدريب لمساعدة فرق الوزارة في مشروع توثيق التراث اللامادي، وإتاحة المجال للمؤسسة للمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقيمها الوزارة.
وتقوم مؤسسة مبدعون من أجل وطن بالعمل على اكتشاف المواهب الثقافية والفنية وتقديم الدعم والرعاية لها، وترشيحها للوزارة لتقديم الدعم المناسب بشأنها.و إقامة دورات تأهيلية للموهوبين في مجالات الثقافة والفنون والآداب، وإطلاق مشاريع احتضان للفرق الفنية (موسيقية – مسرحية)، وتمويلها، ودعم فعالياتها، والترويج لنشاطاتها. والمساعدة في اكتشاف “الكنوز الإنسانية الحية” في التراث الثقافي اللامادي وترشيحها للوزارة، و تنظيم الملتقيات والمؤتمرات والجلسات الحوارية، وتأمين المحاضرين، ودعوة الفئات المستهدفة، بما يخدم الأهداف والتوجهات المشتركة للفريقين.
ويتعاون الفريقان بتنفيذ برامج تدريب وبناء قدرات ثقافية في المجتمعات المحلية، ورشات العمل وبرامج التدريب وبناء القدرات في المجتمعات المحلية، وتبادل المعلومات والخبرات المتصلة بها، وتطوير وتنفيذ مشاريع جديدة ذات الاهتمام المشترك. وإعداد وتطوير المطبوعات الخاصة بالتعاون المشترك والإعلام المتصل به، بما فيها الإعلان عن هذا التعاون وأهدافه والنشاطات المنبثقة عنه.