توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وجامعة دمشق بهدف تطوير التعاون المكتبي

0
4355
وزارة الثقافة وجامعة دمشق توقعان مذكرة تفاهم بهدف تطوير التعاون المكتبي بين مكتبة الأسد وقسم المكتبات والمعلومات بالجامعة.
وقعت وزارة الثقافة وجامعة دمشق اليوم على مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز التعاون في مجالات العمل المعلوماتي والمكتبي والثقافي والبحثي بين مكتبة الأسد الوطنية وقسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجامعة.
وتضمنت المذكرة التي وقعتها وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين على التعاون في مجال تبادل الخبرات ولاستشارات بين الجانبين في مجال المكتبات و المعلومات والعمل المشترك على تنفيذ الدورات والأنشطة التدريبية والتعليمية وإتاحة الاستفادة منها من خلال الوصول للمواد التدريبية والمحتوى الالكتروني لكلا الفريقين.
اكما اتفق الجانبان على المشاركة بأوراق عمل مشتركة في الندوات و ورش العمل و المؤتمرات المحلية وتسهيل عملية مشاركة أعضاء أحد الفريقين في الأنشطة و الفعاليات التي يقيمها الفريق الآخر إضافة الى تنظيم الفعاليات المرتبطة بالأنشطة المكتبية والمعلوماتية ذات الاهتمام المشترك وتسهيل إجراءات الزيارات الميدانية و الجولات التعريفية العلمية لمكتبة الأسد الوطنية والتي بدورها ستقوم باستضافة طلاب قسم المكتبات والمعلومات للتدريب الصيفي لمدة شهرين والحصول على شهادة خبرة في العمل المكتبي و تحت إشراف ممثلين عن كلا الفريقين.
كما نصت المذكرة على قيام الجهة المسؤولة لدى كل فريق بدراسة البرامج التنفيذية التي يعدّها الفريق الثاني، واقتراح توزيع المهام لكل النشاطات والفعاليات المشتركة و توزيع الالتزامات بين الفريقين في حال ترتبها، من خلال مذكرات تفصيلية تعد لكل نشاط على حدة و بحسب الاهتمامات والإمكانات المتاحة لكل فريق.
تدخل هذه المذكرة حيز التنفيذ بعد اعتمادها من مجلس التعليم العالي ، وتبقى سارية لمدة ثلاث سنوات، ويمكن أن تجدد لمدة مماثلة بعد اتفاق الفريقين.