إطلاق فيلم نجمة الصبح

0
5725
أطلقت المؤسسة العامة للسينما قبل قليل فيلم نجمة الصبح للمخرج جود سعيد بحضور الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وأعضاء من السلك الدبلوماسي وجمع من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن السينمائي.
وفي تقديم الحفل قال المدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين :
“يسعدني أن أرحب بكم في هذا العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل ” نجمة الصبح” من انتاج المؤسسة العامة للسينما و إخراج الاستاذ جود سعيد . لقد حاز الفيلم على التانيت الذهبي لجائزة الجمهور في مهرجان قرطاج السينمائي لدورته الرابعة والستين حيث أنه خاض منافسةً صعبةً لم تكن سهلة المنال. هذا بالإضافة إلى مشاركته في مسابقة آفاق السينما العربية لمهرجان القاهرة السينمائي.
لقد استطاعت الأفلام السورية التي شاركت ونالت جوائز في مختلف المهرجانات التأكيد على أهمية الفيلم السوري وعلى القيمة الفنية و المجتمعية الهامة للسينما السورية و دورها الرائد في بناء المجتمع والانسان من خلال الإضاءة على هموم و مشاكل المجتمع و العمل على تبني قيم إنسانية خالصة تعبر عن روحه وعن جوهر الإنسان السوري.
لطالما كانت هذه هي رؤيتنا في المؤسسة لدور السينما في بناء المجتمع. فبالسينما نعيش و بالسينما نرسم صورةً جميلةً لقادم الأيام، صورةً ملؤها الحب و الأمل، تعبر عن مستقبلنا القادم و عن مدى ارتباطنا بهذه الأرض و عن قوة الرباط بيننا و بينها. تعبر عن ثقافة تشبهنا ونشبهها.
فشكراً لكل من خط حرفاً في مسيرة السينما السورية منذ نشأتها وحتى اليوم و الشكر أيضاً موصولٌ لصناع هذا الفيلم من مخرج و فنيين و فنانين.
والشكر لكم أيها السادة الحضور لتواجدكم اليوم معنا .
و الشكر كل الشكر للدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة على رعايتها لهذه الأمسية السينمائية.
وباسمي وباسم العاملين في المؤسسة العامة للسينما نهدي هذا العرض إلى روح مدير تصوير الفيلم “عقبة عز الدين” الذي قضى في حادث مأساوي ولم تترك له الأقدار فرصة مشاهدة الفيلم.”