ختام فعاليات الاحتفال بأيام الثقافة السورية في ثقافي حمص

0
921
برعاية #الدكتورة_لبانة_مشوّح وزيرة الثقافة وبحضورها الكريم توّج ختام الفعاليات الاحتفالية بأيام الثقافة السورية تحت شعار #ثقافتي_هويتي بحفل فني كبير أحيته أوركسترا مديرية ثقافة حمص بقيادة الأستاذ #حسان_لباد وذلك على خشبة مسرح قصر الثقافة في حمص، ورافق وزيرة الثقافة في الحضور المهندس #بسّام_بارسيك محافظ حمص، وقائد شرطة حمص اللواء #محمد_الفاعوري.
ذاك الصدى من الآلات الموسيقية وتلك النغمات لاتزال تطرق مسامعنا في كل حين، ترتعش منها الحواس ليتربع على عرش القيادة مدير ثقافة حمص الأستاذحسان لباد الذي استخرج من فرقته أجمل الألحان ونجح في تحفيز العازفين على ترجمة النوتة الموسيقية إلى صوت رائع تميز بالحماس والعاطفة، كل ذلك بعصاه النحيفة التي خلق منها مدرسة فنية عظيمة سيكون بوابتها الذهبية لدخول التاريخ والبقاء في ذاكرة الفن السوري العريق.
وفي مستهل حفلها قدمت أوركسترا مديرية ثقافة حمص المقطوعة العالمية الشهيرة #كارمينا_بورونا من أعمال كارل أورف، وتبعها قضية العم أحمد وليلة القبض على فاطمة للموسيقار عمر خيرت، بالإضافة إلى أغاني لنصري شمس الدين ومقطوعات للأطفال عطفاً على عزفها مجموعة من أغاني التراث السوري الأصيل، كما تميز العرض بمعزوفة البخيل وأنا على آلة الماريمبا التى قدمها الأستاذ حسان لباد، لتختم الاوركسترا حفلها بأغنية وطنية من التراث السوري.
وجاءت الأغاني بأصوات كورال اوركسترا مديرية ثقافة حمص مع مشاركة الفنانين ابراهيم بيطار ونشوان سليمان وإيلي شحود.
وعلى هامش الحفل عبّرت #الدكتورة_لبانة_مشوّح عن سعادتها في مشاهدة العازفين مع أهاليهم وأساتذتهم، ووجهّت شكرها لمدير ثقافة حمص ولكل المسؤولين الذين قدموا دعمهم لنجاح هذا الحفل، وتمنّت الخير لمدينة حمص ولشعبها وللوطن الحبيب.
#عظمة_على_عظمة هذه المقولة التي وقف عندها التاريخ في زمن العمالقة والفن الأصيل…عادت لتتردد على مسامعنا من جمهور حمص العظيم الذي أبدى تفاعله وتصفيقه حدثاً عظيماً يسجل في تاريخ الفن السوري.
حضر الحفل ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس #سيادة_المطران_جاورجيوس (أبو زخم)، وعضو قيادة الفرع لحزب البعث العربي الاشتراكي #مفيد_مسوح، ورئيس مجلس مدينة حمص #عبدالله_البواب، ورئيس تحرير جريدة حمص #مرهف_شهلا، وشخصيات دينية وأعضاء مجلس شعب وأعضاء من المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة والمدينة وعدد من السادة في الحزب والدولة.