ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية… معرض للمخطوطات العلمية في مكتبة الأسد الوطنية

0
6479
أقامت مكتبة الأسد الوطنية اليوم معرضاً للمخطوطات العلمية في قاعة المعارض تضمن 100 مخطوطة مما تحتفظ به المكتبة في أرشيفها الغني والنادر ضمن فعاليات احتفالية أيام الثقافة السورية.
وعن المعرض قالت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة في تصريح للصحفيين: “هذه الفعالية على قدر عال جداً من القيمة العلمية والمادية ففي مكتبة الأسد عدد كبير جدا من المخطوطات التاريخية والتي يعود بعضها إلى عام 1200 ميلادي وبعضها الآخر يعود إلى فترات زمنية مختلفة من التاريخ وهذا دليل على أن العقل العربي لم يتوقف عن العطاء العلمي والحضاري ليكون دافعاً لنا بأن لا نتوقف عن الإنتاج الفكري والعلمي لأننا شعب حي”.
بدوره قال إياد مرشد مدير مكتبة الأسد الوطنية “هذا العام قدمنا المخطوطات العلمية المتنوعة في علوم الطب والهندسة والصيدلة وعلم الفلك والنبات وغيرها من المخطوطات المحفوظة في المكتبة لنؤكد غنى وتنوع التراث العربي ليطلع الجيل الجديد على الإنجاز العلمي للعرب في التاريخ ذي المستوى العالي إلى جانب النتاج الأدبي”.
وأوضح مرشد أن مكتبة الأسد تتشارك مع باقي مؤسسات الوزارة بعلاقة تكاملية ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية التي تعيش اليوم حالة تجدد وعطاء يعول عليها لتجاوز كل ظروف الحرب الإرهابية والحصار الجائر.