افتتاح مهرجان التراث الشعبي السادس في محافظة طرطوس

0
5252
برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الأستاذ توفيق الإمام معاون السيدة الوزيرة في مديرية الثقافة في طرطوس اليوم فعاليات مهرجان التراث الشعبي السادس في محافظة طرطوس.
وفي كلمته نقل الأستاذ توفيق الإمام محبة وتمنيات الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة للحضور والمشاركين وتمنياتها بنجاح المهرجان وجاء في كلمته :”لقد سجّل التراث الشعبي وعلى مدى قرون بأنواعه المختلفة المعروفة، سجّل أفراحنا وأحزاننا ولم يتغيب أو يتقاعس عن مهمته في وقت من الأوقات حين تدعو الحاجة إليه ولم يبخل أبداً بشدّ الهمم. وليست قليلة تلك الأغاني والقصائد الشعبية التي مجّدت بطولة هذه المدينة بريفها عندما سجلت انتصاراتها في كثير من المواقع تحت راية القائد والزعيم الكبير المجاهد صالح العلي”.
وفي كلمة ترحيبية للأستاذ كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس رحب بضيوف المهرجان و بيّن أهمية التراث كحامل رئيس لحضارات الشعوب وعن الدور الذي تلعبه مديرية الثقافة في صون التراث المادي واللامادي و ضرورة مشاركة الجميع في صون وحماية هذا الإرث.
حضر الافتتاح الرفيق سمير خضر عضو قيادة فرع الحزب في طرطوس والسيدة علياء محمود رئيس مجلس المحافظة والأستاذ رئيف بدوّر عضو المكتب التنفيذي ممثلاً للسيد المحافظ والسيدة ثريا الجندي عضو المكتب التنفيذي والسيد عبد الكريم عبود رئيس اتحاد الحرفيين والأستاذ عبد الناصر حمزة عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة طرطوس، الأستاذ حمود الموسى مدير المراكز الثقافية والمكتبات والأنسة رولا عقيلي مديرة التراث في وزارة الثقافة والأنسة نهى ونوس مديرة المتابعة في مكتب السيدة وزيرة الثقافة.
قدمت خلال الافتتاح عروض فلكلورية لفرقة ارادوس للفنون الشعبية وافتتاح معارض التراث للحرف اليدوية و معرض للحرف و المقتنيات اليدوية و التراثية