السوبرانو العالمية سمية حلاق تحلق بصوتها في أمسية أوبرالية بدار الأسد

0
2839

حلقت حنجرة مغنية الأوبرا العالمية السوبرانو سمية حلاق بين عالمي الشرق والغرب خلال الأمسية الكلاسيكية التي استضافها مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.
وتحرص السوبرانو سمية المقيمة في سويسرا على إقامة حفلات أوبرالية خلال زيارتها المتكررة لوطنها الأم لتأتي امسية اليوم رسالة تحد للظروف الحالية وللواقع الذي يعيشه العالم بسبب انتشار جائحة كورونا.
وأدت بصوتها الأوبرالي في الأمسية التي رافقها فيها عازف البيانو فادي جبيلي مزيجاً من المقطوعات الغربية بدأتها بـ آريا لبرونهيلدة من أوبرا “سيغيرد” تلتها “أغاني الرفيق التائه” لغوستاف ماهلر وأغنية “وداع المضيفة العربية” للمؤلف الفرنسي جورج بيزيه.

ثم انتقلت السوبرانو سمية بجمهور دار الأسد لمحطتها الشرقية في الأمسية حيث أدت أغنية “كتبت لي” للمؤلف إياد كنعان تلاها أغنية “آريا كافاتين بلقيس” من أوبرا “ملكة سبأ” لتصل إلى المحطة الأخيرة في رحلتها لهذه الأمسية بأغنية “بعدك على بالي” للاخوين رحباني.
يذكر أن سمية حلاق سوبرانو دراماتيك درست الموسيقا في جنيف ثم بأكاديمية الملكة اليزابيث في بروكسل وفي أوبرا مدينة كوبنهاغن على أيدي موسيقيين أوروبيين كبار شاركت في العديد من الحفلات الغنائية وأوبريهات كبار المؤلفين وأسست ثنائياً مع عازفة التشيللو سوزان فيرميين.