حفل تخريج طلاب دفعتي (دبلوم العلوم السينمائية و فنونها) و (سينما الطفل)

0
883

حفل تخريج طلاب دفعتي
(دبلوم العلوم السينمائية و فنونها) و (سينما الطفل) .

آفاق سينمائية ـ خاص
دأبت المؤسسة العامة للسينما ـ #وزارة_الثقافة على الاهتمام بشريحة الشباب والتوجه إليهم من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات ، وضمن هذا الإطار يقام يوم غد الثلاثاء في مجمع دمر الثقافي ، الساعة الثانية ظهراً ، حفل تخريج طلاب (دبلوم العلوم السينمائية وفنونها) في موسمه الرابع و (مشروع سينما الطفل) في موسمه الثاني .
يذكر أن تخريج طلاب (دبلوم العلوم السينمائية و فنونها) يقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للسينما والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني ، والدبلوم حالياً في موسمه الخامس، بينما يتم تخريج دفعة الموسم الرابعة منه .
حفل التخريج سيناريو إخراج عوض القدرو ، تمثيل مالك محمد وعهد ديب ، الأطفال أسامة شاليش وعبادة شيخ الحدادين ، مقدمة الحفل الإعلامية ريم معروف ، اللوحات الاستعراضية تنفيذ (سوريانا دانس كروب) ، تصميم اللوحات الاستعراضية كل من (ديانا درويش ، نورس عثمان ، عزت خليلو ، فراس بهلوان) بإشراف فادي بهلوان . ويتناول العرض في فكرته العامة عن أهمية السينما ومعناها ومكانتها في حياة الشعوب ، وعن بداياتها وتأثيرها الإنساني والاجتماعي في البشرية ، وكيف قدمت اسماء عظيمة وأفلام خالدة ، وقد سارت السينما السورية على الدرب لتقدم أجيالاً أصبحوا فيما بعد عبر أفلامهم أرقاماً صعبة ، وصولاً إلى الحديث عن مشروع دعم سينما الشباب ومشروع سينما الأطفال ودبلوم العلوم السينمائية وفنونها .