المؤسسة العامة للسينما تبدء مرحلة تصوير الفيلم الروائي الطويل " دمشق – حلب "



المؤسسة العامة للسينما تبدء مرحلة تصوير الفيلم الروائي الطويل " دمشق – حلب "
خاص آفاق سينمائية :
دارت عدسة المخرج باسل الخطيب اليوم , لتعلن انطلاق عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل ( دمشق – حلب) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما . فريق عمل مجلة آفاق سينمائية كان موجودا في المكان و ألتقى عدداً من أبطال العمل و كانت لهم التصريحات التالية :
الفنان القدير دريد لحام تحدث عن دوره في الفيلم فقال : الدور حقيقي، و جميل في هذا العمل الذي تجري أحداثه بين دمشق و حلب في باص يجتمع فيه مجموعة من الناس ، لتظهر في هذه الرحلة علاقاتهم ، فيه نرى الجانب الخير في المجتمع السوري ، فالحرب أفرزت أخلاقا إيجابية و سلبية ، لكن هذا العمل يسلط الضوء على الجانب الإيجابي و كيف تعامل هؤلاء الناس الذين لا يعرفون بعضهم يتكاتفون و يتعاونون ، النهاية تحمل جرعة تفاؤلية ، فالفن ليس مجرد مرآة للمجتمع و لكن يشعل شمعة أيضاً .
بسام لطفي : دوري هو صديق "عيسى " اجتمع معه دائما في القهوة وينفسان عن بعضهما أؤدي دور شخصية ساخرة انتقادية. سعيد بالعمل مع المؤسسة العامة للسينما والتي حصرت عن عمد نشاطي السينمائي معها. إضافة إلى مشاركات عالمية لي بأفلام وطنية. لم أقدم أي عمل تجاري في حياتي. كما أنني سعيد بالعمل مع الأستاذ باسل الخطيب. فهو مخرج متميز، قدم العديد من الأعمال المتميزة وشاركت معه سابقا بأفلام" مريم- الطويبي" ، وأقدم شكري للمؤسسة وأتمنى النجاح لهذا العمل.
أحمد رافع : هذا العمل شرف كبير لي مع نخبة من الفنانين الكبار. أقدم دور " مراد" صديق عيسى إلى جانب الأستاذ بسام لطفي والفنان دريد لحام . وهؤلاء الثلاثة يشكلون ثلاثيا مميزا، العمل يحمل مفاجآت سارة ويختلف عما سبقه من أعمال .أشكر المؤسسة العامة للسينما والأستاذ مراد شاهين والمخرج باسل الخطيب لهذه الفرصة المميزة وأتمنى التوفيق للجميع.


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=30&id=17579

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية