معرض "عز الشرق أوله دمشق" في أبو رمانة



معرض "عز الشرق أوله دمشق" في أبو رمانة

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة افتتح الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة والأستاذ فراس العزب رئيس فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية معرضاً للتصوير الزيتي والضوئي بعنوان "عز الشرق أوله دمشق ..." لطلبة المعهد التقاني للفنون التطبيقية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية- فرع معاهد دمشق وذلك اليوم الاثنين ١٢/٢/٢٠١٨ في المركز الثقافي العربي أبو رمانة.
معاون الوزير الأستاذ توفيق الإمام تحدث للإعلام قائلاً: يقام هذا المعرض من خلال ورشة عمل أعدها معهد الفنون التطبيقية لطلاب السنة الأولى والثانية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.
وأكد معاون الوزير عن دور وزارة الثقافة بدعم هكذا فعاليات ومعارض لإعداد طلاب موهوبين لهم طموح كبير لرفد الحركة الثقافية والفنية في سورية.
ومن خلال عنوان هذا المعرض الذي تحقق بجهود هؤلاء الشباب نرى أن سورية هي منتصرة دائماً ببسالة الجيش العربي السوري في حربنا على الإرهاب. ونرى كذلك جمال طبيعة بلادنا.
وختم الإمام حديثه نحن في وزارة الثقافة تعتز دائما بتجربة هؤلاء الشباب متمنين لهم التوفيق والنجاح وسنقدم لهم الدعم لكل هذه الفعاليات والمعارض التي تقام في المؤسسات الثقافية.


من جانبه أوضح مدير المعهد طلال بيطار أن معرض اليوم يضم أعمالا لطلاب المعهد من اختصاصات التصوير الزيتي والضوئي.
وأضاف بيطار إن الهدف من المعرض هو التعريف بمنتج الطالب وتقديم ما لديه، معتبرا أن الأعمال تحمل رسالة للعالم بان سورية بلد الفن والمحبة والسلام والمعطاءة والمتجددة دائماً.
يذكر ان المعرض قد أعد بإشراف الأساتذة طارق السواح وأيمن البيك ووسيم عبد الحميد وأدهم أبو الحسن.
جوني ضاحي - عمار السيد


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=30&id=17558

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية