نجوم الأرض الكهرباء ...استمتع وترفق



برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة افتتح الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة احتفالية " نجوم الأرض الكهرباء ...استمتع وترفق "، التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة.
وتضمنت الاحتفالية تكريم الفائزين بالمسابقات ( الأدبية والفنية ) لعام 2017 حول ترشيد الطاقة وذلك في مجمع دمر الثقافي مساء اليوم الأربعاء 20/ كانون الأول /2017.
وافتتحت الاحتفالية بمعرض لأعمال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة ، مديرية ثقافة الطفل الفنية ( رسم – خط عربي ) لعام 2017 حول ترشيد الطاقة.
معاون وزير الثقافة توفيق الإمام أشار بأن المعرض يقام بالتعاون مع وزارة الكهرباء وهو يضم مجموعة اللوحات التي عبر من خلالها الأطفال من الفئات العمرية المختلفة عن أهمية الكهرباء والحفاظ عليها، وبأنه يمكن الاستعانة بوسائل إضاءة أخرى كالشمس والطاقة الشمسية.
وتابع الإمام لوحات المعرض عبارة عن لوحات إرشادية لكافة الفئات سواء الأطفال أو الكبار تدل على أمكانية الحفاظ على الكهرباء و الاستعاضة عنها بموارد أخرى تخدم المجتمع والبيئة في وطننا الحبيب سورية.
بدورها مديرة مديرية ثقافة الطفل ملك ياسين أكدت بحديثها بأن أي شي يصنع يكون مبني في أساسه على الثقافة، مبينة أن الهدف الأساسي من الاحتفالية أن نعلم الطفل كيف يحافظ على الممتلكات العامة وأن نعزز روح المواطنة عند أطفالنا مع التركيز تحديداً على المحافظة على الكهرباء لأنها نعمة في الحياة ولأنها وسيلة للحصول على العديد من الخدمات التي تنير لنا كل وسائل المعرفة والتسلية أيضاً،
وختمت ياسين علينا أن نعلم الأطفال كيفية الاستمتاع بها و المحافظة عليها، وهذا ما أقمناها في وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الكهرباء من خلال مسابقات منذ حوالي عدة شهور وكان نتاجها أعمال خط عربي ورسم وسيتم تقديم عرض راقص يركز على ترشيد الطاقة.
واختتمت الاحتفالية بعرض مسرحي استعراضي راقص لأطفال قدمته فرقة أجيال للمسرح الراقص.

جوني ضاحي
عمار السيد
تصوير طارق السعدوني


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=30&id=17521

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية