اليوم الثاني لمهرجان حمص الثقافي



اليوم الثاني لمهرجان حمص الثقافي
ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان حمص الثقافي افتتح الاستاذ محمود عبد الواحد مستشار السيد وزير الثقافة والأستاذ دمر العلي نائب محافظ حمص والاستاذ معن ابراهيم مدير ثقافة حمص معرض صور وشروحات بعنوان : " تراث حمص .. المأساة .. وعودة الألق" في قصر الزهراوي وتضمن عدة أقسام قدم فيه القائمون على المعرض شروحات وعروض فيديو للترميم الذي تقوم بها المديرية العامة للآثار والمتاحف في قصر الزهراوي، وماتم ترميمه في كنيسة أم الزنار بالتعاون مع المجتمع الأهلي وجامع خالد بن الوليد الذي تم ترميمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإنشاءات العسكرية ومشروع إعادة تأهيل الأسواق التجارية والأثرية في مدينة حمص الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع محافظة حمص.
ثم قام السادة مستشار السيد الوزير ونائب محافظ حمص بافتتاح معرض للفن التشكيلي في مركز صبحي شعيب للفنون التشكيلية الذي ضم مجموعة من اللوحات لفنانين من مدينة حمص.
وفي مديرية الثقافة افتتح معرض للأطفال نتاج عمل برنامج مهارات الحياة الذي تقيمه مديرية ثقافة الطفل وضم مجموعة من الاعمال اليدوية ولوحات فنية وعرض فني.
وفي تصريح للأعلام أكد محمود عبد الواحد مستشار وزير الثقافة أن الأعمال المعروضة في معرض قسم الأطفال أعطت الأمل بعودة الحياة إلى مدينة حمص وخاصة تلك الأعمال التي نفذها الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مثمنا جهود القائمين على المعرض.
وضمن فعاليات اليوم الثاني ايضا افتتح معرض نحت للنحات إياد بلال ضم مجموعة كبيرة من أعماله المميزة بحضور جماهيري كبير.
ثم افتتح السيد دمر العلي نائب السيد محافظ حمص والاستاذ معن ابراهيم مدير ثقافة حمص معرض الكتاب لإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب و تخلل المعرض توقيع كتب للسادة محمد بري العواني _ حسن بعيتي.
ويستمر المعرض يومياً من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً لغاية يوم الخميس ٢١/ ١٢/ ٢٠١٧
مع حسومات ٥٠% على أسعار الكتب.
واختتم اليوم الثاني فعالياته بحفل فني لفرقة أميسا الموسيقية بقيادة الفنان عمار يونس ضمن فعاليات مهرجان حمص الثقافي بحضور الأستاذ طلال البرازي محافظ حمص والسيدة عقيلته.
جوني ضاحي
تصوير طارق السعدوني


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=30&id=17516

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية