حفل لأوركسترا معهد صلحي الوادي في دار الأسد



حفل لأوركسترا معهد صلحي الوادي في دار الأسد

برعاية الاستاذ محمد الاحمد وزير الثقافة، أقامت مديرية المعاهد الموسيقية والباليه، ومعهد صلحي الوادي، حفل اوركسترا معهد صلحي الوادي للموسيقا بقيادة المايسترو اندريه معلولي وذلك مساء يوم الأحد على مسرح الدراما في دار الاسد للثقافة والفنون. 
قدم طلاب المعهد مجموعة من المعزوفات العالمية لموتسارت وليست وبيتهوفن وبيزيه وغيرهم بتناغم وأداء جماعي مميز لطلاب المعهد. وفي تصريح خاص تحدث المايسترو اندريه معلولي عن الاوركسترا المؤلفة من ستين عازف وعازفة، تحت سن الخامسة عشر، والتي قدمت أعمالا من روائع الموسيقا العالمية، قائلا: لقد بدأنا العمل منذ ثمانية أشهر بشكل فردي وجماعي لنحيي هذه الاوركسترا التي توقفت منذ زمن طويل . 
قدم أطفالنا اليوم عملا فنيا مميزا وذلك لإيمانهم بالنجاح ضمن الظروف التي تمر في الوقت الراهن. 
وشدد معلولي على الدعم الكبير المقدم من السيد وزير الثقافة الذي اهتم بشكل مباشر بهذه الاوركسترا بالإضافة لدعم إدارة المعاهد الموسيقية وإدارة معهد صلحي الوادي. 
وختم معلولي: إن هذه الأوركسترا قدمت الكثير للأطفال المشاركين ليكونوا نواة لأوركسترا سيمفونية محترفة. والهدف الأساسي هو تعليم الأطفال ثقافة العمل الجماعي لينعكس على حياتهم الاجتماعية. وتحدث الأستاذ محمد زغلول مدير المعاهد الموسيقية والباليه قائلاً: الحفل اليوم مكرس لطلاب الموسيقى الكلاسيكية في معهد صلحي الوادي بهدف إعادة إحياء اوركسترا المعهد بعد توقف لفترة طويلة، ويأتي ذلك ضمن خطة مديرية المعاهد لاكتشاف المواهب وصقلها، وليتعلم الاطفال العمل الجماعي والاستماع لبعضهم والعمل تحت اشراف المايسترو قائد الاوركسترا.
جوني ضاحي _ عمار السيد
تصوير طارق السعدوني


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=30&id=17429

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية