معرض "تناغم الحياة"



معرض "تناغم الحياة" 


برعاية وحضور الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة، افتتح معرض "تناغم الحياة" للفنانة التشكيلية عبير الأسد، وذلك مساء يوم الاثنين 27/3/2018 في صالة المعارض بدار الأوبرا بدمشق.
وفي تصريح أشار وزير الثقافة إلى تميز معرض الفنانة عبير من حيث الألوان، لافتاً بأن كل لوحة لها نَفَسها الخاص وجمالية التعاطي مع اللون وفراغات اللوحة.
وأضاف الوزير الأحمد قائلاً: "أنا دائماً أقول أن الفن التشكيلي هو من الفنون التي تفتح الإنسان على رؤى تتآلف فيما بينها لصنع اللون الموجود في اللوحة، فمن الخطأ أن نقرأها بأفكار مسبقة، فالفن التشكيلي يقرأه كل شخص بطريقته ورؤيته".
بدورها الفنانة عبير الأسد قالت: "أحببت أن أُعبّر في معرضي عن التناغم اللون والايقاعات المختلفة باللوحات التي تتحدث عن الطبيعة والنبات والإنسان والحيوان، وأيضاً هنالك تفاوت زمني بين لوحة وأُخرى".
وأشارت الأسد أن هذا معرضها الفردي الثاني، لافتةً إلى محاولتها إيصال رسالة حب وسلام وتفاؤل لجميع الناس من خلال المعرض.
الفنانة عبير الأسد تحمل إجازة في إدارة الأعمال من كلية الاقتصاد في جامعة دمشق وماجستيرا في العلوم الدبلوماسية من جامعة ويستمنستر البريطانية اتبعت عدة دورات تدريبية في مجال الفنون التشكيلية وأقامت معرضا فرديا في مبنى البنك العربي البريطاني بلندن عام 2008 وشاركت في معرض جماعي بمبنى الأمم المتحدة بجنيف عام 2009 كما شاركت في بازار للسيدات الدبلوماسيات لصالح الأطفال المرضى في براغ عام 2014 وأعمالها مقتناة في سورية وعدة بلدان.

 


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=155&id=17607

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية