افتتاح فيلم رجل الثورة



افتتاح فيلم رجل الثورة

برعاية وحضور الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة، أطلقت المؤسسة العامة للسينما الفيلم الروائي الطويل "رجل الثورة Revolution Man" للمخرج الكبير نجدة إسماعيل أنزور وذلك مساء اليوم 8/3/2018 في دار الأسد للثقافة والفنون.
فيلم “رجل الثورة” سيناريو الكاتب الكبير حسن م يوسف، وبطولة النجم سيف الدين سبيعي وتدور أحداثه المستمدة من واقع الأزمة السورية، حول صحفي يدخل إلى سورية بطريقة غير شرعية بهدف التقاط صور وفيديوهات عن الحرب في سورية بقصد الشهرة وتحصيل الجوائز العالمية، وبعد فشله في الوصول إلى مبتغاه يلجأ إلى مساعدة الإرهابيين في فبركة استخدام الكيماوي وتشويه الحقيقة واتهام الدولة السورية ليجعل من صورته حدثاً عالمياً.
واختار أنزور اللغة الإنكليزية لفيلمه، ليوجهه للجمهور العالمي، و لينشر المعرفة والحقيقة حول ما يحدث في سورية.
السيد وزير الثقافة تحدث عن النشاطات التي تقوم بها المؤسسة العامة للسينما بانتاجها افلام بشكل دوري، ازدادت وتيرتها في أيام الحرب كثيراً، لان قدر الأمم العريقة أن تقدم نشاطها الثقافي والفكري والفني في سنوات الشدة.
وتابع السيد الوزير فيلم اليوم للمخرج نجدة انزور "رجل الثورة" يأتي ضمن الخطة التي انتهجتها المؤسسة العامة للسينما منذ بداية الحرب على سورية بتوثيق وأرشفة ما مرت به بلدنا الحبيب التي صمدت بفضل ابنائها، وفضل الجيش العربي السوري، ومثقفيها.
ونحن في وزارة الثقافة أثرنا على تسجيل هذه الحرب للاجيال القادمة ليتعرفوا على ما تعرضت له بلدهم سورية، عبر السينما والكتاب ليعودوا إليه بعد سنين.
والمخرج نجدة انزور يقدم اليوم فيلمه الثالث التوثيقي حول الازمة السورية ليكون مشروعا ينضم الى مشروعنا التوثيقي الذي تحدثنا عنه.
من جهته قال مدير عام المؤسسة مراد شاهين: الفيلم يأتي استكمالا لفيلمين سابقين من خلال حساسية القضايا التي تصديا لها وحجم جماهيريتهما واستمرار الاقبال على حضورهما وهما فانية وتتبدد في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي ورد القضاء عن حصار سجن حلب المركزي من المجموعات الإرهابية.
وتابع شاهين نجدة أنزور وحسن م يوسف عملا في رجل الثورة على فضح أكاذيب الإعلام ضد سورية لتفنيدها وتقديمها بشريط سينمائي يجمع السرد والتوثيق معتمدين على بناء درامي يخاطب العقل ويأخذ بالعاطفة لجهة فظاعة الجريمة وقدرة مرتكبيها على تخطي كل الحدود الإنسانية لتحقيق أهدافهم.
بدوره المخرج نجدة انزور تحدث عن الملف الكيماوي الخطير والذي يستغل من قبل الجماعات الارهابية والدول الراعية والداعمة وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية للتأثير على الموقف السوري، وللضغط على الجيش العربي السوري لمنعه من تحقيق هذه الأنتصارات اليومية.
وهذا الملف والاتهامات كلها ملفقة ودورنا كفنانين ان نبحث عن هذا التلفيق وهذه الاكاذيب، وفعلاً وجدنا مجموعة كبيرة من التحليلات والوثائق وحاولنا ان نجمعها في هذا الفلم.
وختم انزور نعد جمهورنا الحبيب ان يشاهد فلما متميزا ناطقا باللغة الأنكليزية.
شارك في العمل كلاً من سيف الدين سبيعي وخلدون قاروط وميرفا قاضى ورام يوسف ويارا الدولاني وأحمد الخطيب ومجد مقبل ولبابة صقر ونبيل فروج وعبد الله السيار.
جوني ضاحي . عمار السيد
تصوير طارق السعدوني


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=155&id=17578

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية