وزير الثقافة يكرم الفنانة دلال الشمالي



وزير الثقافة يكرم الفنانة دلال الشمالي

كرّم السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد، الفنانة اللبنانية الكبيرة دلال الشمالي، كعربون محبة ووفاء وتقديراً لمسيرتها الفنية الكبيرة.
وقدم السيد الوزير للفنانة الشمالي درع شكر وتقدير أثناء استقباله لها في مبنى وزارة الثقافة مساء اليوم الثلاثاء 27/2/2018.
وعبر السيد الوزير عن سعادته بزيارة الفنانة الكبيرة دلال الشمالي لوزارة الثقافة وإحيائها للحفل الفني قبل يومين في دار الأسد للثقافة والفنون.
وتابع السيد الوزير: الفنانة دلال شمالي ضيفة كبيرة في سورية، وتنتمي إلى الزمن الأصيل بكل ما تحمله الكلمة من قيم وأبعاد أخلاقية، وهي التي شدت بأغنية "من قاسيون أطل يا وطني" والتي يعرفها الصغير قبل الكبير، وهي فرصة كبيرة للقاء فنانين هذا الزمن الجميل.
وأردف السيد الوزير اليوم نسمع بعض الأغاني فنطرب لها لعدة أيام وتختفي، بينما أغاني هؤلاء الفنانين الكبار تبقى دائماً في وجداننا، وقد قلد الكثيرون الفنانة الشمالي في أغانيها ولكن ليس في نفس روح الأصالة والنبل التي تميزت فيها خلال سيرتها الفنية الطويلة.
بدورها الفنانة الشمالي عبرت عن سعادتها البالغة باستلام درع التكريم لأنه جاء من سورية، وهي البلد الوحيد الذي يكرم الفنانين الكبار، وتمنت لسورية الأمن والاستقرار وان يحفظها الله من كل مكروه وان تبقى مضيئة في عهد السيد الرئيس بشار الأسد.
وأكدت الشمالي بأنه في انتصارات سورية المقبلة سيكون هنالك الكثير من الأغاني احتفاءً بالنصر.
جوني ضاحي
تصوير طارق السعدوني


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=155&id=17568

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية