وزير الثقافة يجتمع بمديري المؤسسة العامة للسينما



اجتمع السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد بعد ظهر اليوم الخميس في 15/6/2017 في مبنى وزارة الثقافة بمديري المؤسسة العامة للسينما وعلى رأسهم الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة، وذلك لتدارس واقع المؤسسة وسبل تطوير العمل فيها، والأفكار والمشاريع الجديدة التي تزمع المؤسسة تنفيذها هذا العام، وأهمها مشروع المكتبة السينمائية الوطنية (سينماتك) الذي سيعقد السيد الوزير مؤتمرا صحفيا خاصا به يوم الاثنين 19/6/2017 في الساعة الحادية عشرة صباحا في قاعة الاجتماعات بالوزارة، وفيه ستعلن تفاصيل المشروع.
من المشاريع الأخرى التي سيتم إطلاقها وتم تدارسها مشروع ورشة كتابة السيناريو للأفلام الروائية الطويلة الذي أعلن عنه اليوم في وسائل الإعلام، وهو يهدف لاكتشاف المواهب السينمائية في مجال كتابة السيناريو، نظرا لأن السيناريو هو حجر الأساس في صناعة الفيلم السينمائي.
جدير بالذكر أن عدد الورشات المنوي تأليفها ثلاث ورشات، تتألف كل منها من ثلاثة كتاب على الأكثر، ويشرف على كل ورشة أستاذ متخصص بالشأن السينمائي.
من المشاريع الأخرى المزمع إطلاقها والإعلان عنها بيع الأفلام السورية المنتجة من قبل المؤسسة العامة والتي مضى على إنتاجها خمس سنوات في منافذ البيع التابعة للمراكز الثقافية على شكل أقراص ليزرية وبدقة عالية.
كذلك تمت مناقشة واقع مشروع سينما الشباب ودبلوم العلوم السينمائية والتحضيرات الجارية من أجل إحياء مهرجان دمشق السينمائي الدولي الذي توقف بسبب الحرب التي تشن على بلدنا.
وفي الختام وضع السيد الوزير المجتمعين بصورة الإجراءات والاستعدادات التي يتم اتخاذها من أجل إطلاق المشروع الكبير: المعهد العالي للفنون السينمائية.


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=155&id=17413

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية