المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تكرم وزير الثقافة



المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تكرم وزير الثقافة

قدم الدكتور مصطفى نجاريان زاده المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية درعاً تكريماً للسيد محمد الأحمد وزير الثقافة، اليوم الأربعاء 29/3/2017 وذلك على ما قدمته وزارة الثقافة من جهود لإقامة فعاليات " أسبوع سينما الطفل السوري الإيراني " مما وفر فرصة طيبة للتلاقي الثقافي السوري الإيراني في ظل هذه الظروف.
 ورحب السيد الوزير بالوفد الإيراني، وعبر عن سعادته لهذه الزيارة وتقديره للتكريم، وثمن دور إيران الكبير في وقوفها جانب سورية في هذه المحنة.
 وتابع السيد الوزير: الشعبان السوري والإيراني أفراد أسرة واحدة، تجمعهما علاقات تاريخية وثقافية مشتركة، وأكد أن وزارة الثقافة على استعداد دائما لإقامة أي عمل ثقافي مشترك يليق بتاريخ هذه العلاقات. 
 بدوره المستشار الثقافي الإيراني شكر السيد الوزير ووزارة الثقافة على ماقدموه، وأكد د. نجاريان على أهمية الثقافة كحجر أساس في بناء المجتمع الإنساني، والعلاقات الثقافية السورية الإيرانية ناجحة تاريخيا ومستمرة إلى يومنا هذا وخاصة في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد، وهذا مانتطلع إليه اليوم لإقامة فعالية ثقافية مشتركة بين البلدين الشقيقين.
ورافق د. نجاريان  كلاً من الدكتور محمد هادي التسخيري الملحق الثقافي الإيراني والسيد علي نظري ضيف من رابطة الثقافة الإيرانية وباسم بلوق مدير العلاقات العامة و حضر السيد نزيه خوري مستشار السيد الوزير.


المصدر:
http://moc.gov.sy/index.php?d=155&id=17344

جميع الحقوق محفوظة © 2008 جامعة الدول العربية