الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/19       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

افتتاح معرض صور في براغ للآثار السورية التي دمرها الإرهاب خلال الأزمة.        -     عدد القراءات : 3830
 


افتتاح معرض صور في براغ للآثار السورية التي دمرها الإرهاب خلال الأزمة.

أفتتح في #براغ عاصمة #الجمهورية_التشيكية يوم الأربعاء 9/5/2018 معرض صور المواقع الأثرية السورية المتضررة نتيجة العمليات الإرهابية.

وقد القى الدكتور #محمود_حمود المدير العام للأثار المتاحف كلمة أوضح فيها الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها المواقع الأثرية السورية نتيجة عمليات التخريب و التدمير و التنقيب غير الشرعي الذي قامت به المجموعات الإرهابية في المواقع الاثرية التي وقعت ضمن سيطرتها.

وقال: تم تهريب مئات آلاف القطع الأثرية التي نقبت بشكل غير شرعي وذهبت معظمها عبر #تركيا التي أسهمت في عملية تدمير #المواقع_الأثرية_السورية كما حصل في معبد #عين_دارا وموقع #براد في منطقة #عفرين.

وقال السيد المدير العام للأثار والمتاحف أن مديرية الاثار والمتاحف بدأت العمل في سبيل ترميم وإعادة تأهيل الأبنية الاثرية وقد تم الاتفاق على بعد تشكيل بعثة تنقيب سورية تشيكية في أحد مواقع الساحل السوري.

وقد القى السيد مايكل لوكاش مدير #متحف_براغ كلمة أشاد فيها بالجهود التي تبذلها مديرية الاثار والمتاحف في #سورية والعاملون فيها وما قدموه من تضحيات في سبيل حماية تراث بلدهم وإعادة تأهيله وقال أن تعاوننا هذه هو البداية نحو علاقات أوسع في حماية الاثار و المتاحف وسنعمل على مشاركة الأصدقاء السوريين في ترميم تراثهم الثقافي قدر الإمكان وستقوم باستقبال الكوادر السورية لتدريبهم على اعمال الترميم.

حضر حفل الافتتاح المعرض السيد بسام اقبيق القائم بأعمال السفارة السورية في براغ ورئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية التشيكية ورئيس مجموعة الصداقة الألمانية التشيكية مع سورية ستاسيلاف غروسبيتيش مع عدد من افراد الجالية السورية في براغ و المواطنين التشيك.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc