وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/18       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

اليونيسكو: للحيلولة دون الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية في سورية        -     عدد القراءات : 8363
 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” أمس أن مهمتها الأولوية تتمثل في الحيلولة دون الإتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية في سورية.

وقالت المديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا خلال مقابلة تلفزيونية على قناة “روسيا 24: إن “الإتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية في سورية يعد أحد المصادر الرئيسية لتمويل الإرهابيين هناك”.
وأضافت بوكوفا: “هذا يعني وقف التمويل الناتج عن ذلك والذي يمثل مشكلة تأتي في المقدمة على جدول الأعمال الدولي جنبا إلى جنب مع حصول الإرهابيين على الأموال عن طريق الإتجار بالنفط والمخدرات والبشر” مشيرة إلى أن الحديث يدور عن مليارات الدولارات.
وقالت بوكوفا: إن “هناك العديد من الوقائع المسجلة عن حفريات أثرية غير مصرح بها نشاهدها عبر الأقمار الصناعية”.
وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في شباط الماضي بالإجماع القرار رقم 2199 الذي يقضي بقطع التمويل عن تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار المسروقة والفدية.
كما يطالب القرار بتجريم كل من يشتري النفط من التنظيمات الارهابية والمتطرفة والتي لها علاقة بتنظيم القاعدة ويطالب أيضاً بتقديم المتورطين للعدالة كمتواطئين مع الإرهاب.

 

2015-10-10    موسكو-سانا

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc