وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

مدير الآثار والمتاحف: إعادة 6500 قطعة أثرية سورية سرقها الإرهابيون        -     عدد القراءات : 8353
 

أعلن الدكتور مأمون عبد الكريم مدير عام الآثار والمتاحف أن المديرية تسلمت 6500 قطعة أثرية سورية سرقتها التنظيمات الإرهابية وضبطتها الجهات المختصة خلال السنوات الأربع الماضية.

وأضاف عبد الكريم في تصريح لـ سانا أن القطع الأثرية التي قامت التنظيمات الإرهابية بسرقتها وتهريبها إلى دول الجوار “كانت بأحجام مختلفة وبعضها كان مزورا”.

ونوه مدير الآثار والمتاحف بالدور الذي قامت به السلطات الأثرية في لبنان بالتعاون مع الجهات المختصة السورية في إعادة مئة قطعة أثرية بأحجام مختلفة كلوحات فسيفساء وتماثيل نصفية تدمرية أو تيجان وعناصر أخرى رومانية وبيزنطية.

وأوضح عبد الكريم أن المديرية العامة للآثار والمتاحف ضغطت من خلال تعاونها مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة اليونيسكو على دول الجوار لضبط حدودها لمنع الإتجار بالآثار السورية ومراقبة الأسواق السوداء في أوروبا كبريطانيا وفرنسا وألمانيا ودول الخليج.

وجدد مدير الآثار والمتاحف أهمية التزام دول العالم بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والاتجار بالآثار والنفط مع التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وكانت الجهات المختصة في الحسكة أحبطت في وقت سابق اليوم محاولة لتهريب قطعتين أثريتين عبارة عن ختم يعود إلى فترات تاريخية موغلة في القدم وتمثال صغير الحجم يمثل رأس حصان.

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc