الأخبار ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   مهرجان ريف دمشق الثقافي من 21 ولغاية 26 نيسان 2018 في معظم المدن والقرى التابعة لمحافظة ريف دمشق   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية      
    English   2018/04/24       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

اليونسكو تطالب مجلس الأمن بتبني قرار يحظر الإتجار بآثار سورية والعراق        -     عدد القراءات : 2964
 

طالبت ايرينا بوكوفا رئيسة منظمة اليونيسكو مجلس الأمن الدولي بتبني قرار يحظر الاتجار غير المشروع بالمواد الأثرية في سورية والعراق.
ونقلت “ا ب” عن يوكوفا قولها اليوم “إن الاتجار غير الشرعي بالمواد الأثرية الذي حصل في سورية والعراق صناعة تقدر بين 7 و15 مليون دولار”.
وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أكدت في تقرير لها عام 2013 أن الإرهابيين في سورية شكلوا مجموعات تنقيب سرية وقاموا بشراء أدوات جديدة من أجهزة الكشف عن المعادن والتنقيب عن الآثار لتهريبها إلى خارج البلاد وبيعها بصورة غير مشروعة.
إلى ذلك ذكرت “ا ب” أن بوكوفا استضافت موءتمرا دوليا اليوم في مقر المنظمة بباريس حضره ممثلا سورية والعراق بالامم المتحدة لايجاد حلول تمنع تعرض إرث البلدين للخطر .
وقالت بوكوفا ..إنه من الضروري “ايقاف بيع التحف في بيوت المزادات العالمية بعد أن قام المتطرفون باستعمال تلك الاموال لتمويل نشاطاتهم”.
وكانت انا باوليني رئيسة مكتب الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في الأردن أكدت في شهر شباط من عام 2013 أن “خطر النهب والاتجار غير المشروع بالتراث الثقافي السوري يبدو فادحا جدا” .

03/12/2014 باريس- سانا - وكالات
 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc