الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/21       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

زهرة الياسمين.. مسرحية للأطفال على مسرح القباني اعتبارا من 26 تموز        -     عدد القراءات : 12595
 

انهى مسرح الطفل في مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة تحضيراته للعمل المسرحي المخصص للأطفال زهرة الياسمين تأليف وإخراج الفنان وليد الدبس.

وذكر مدير مسرح الطفل بسام ناصر لـ سانا أن العرض الأول لمسرحية زهرة الياسمين سيكون في الـ 26 من الشهر الجاري الساعة الخامسة مساء على مسرح القباني ويستمر العرض حتى ال11 من شهر آب القادم.

وأضاف ناصر إن هذه المسرحية هي العمل الأول الذي يقدمه مسرح الطفل في العطلة الصيفية للأطفال لهذا الموسم مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تعمل على تقديم نشاطات ثقافية للطفل في مختلف المجالات من مسرح وسينما وفنون تشكيلية وغيرها ففي مجال المسرح نقدم للطفل عروضا مسرحية لها هدف تربوي وتعليمي ضمن صياغة فنية احترافية يقدمها كتاب ومخرجون وممثلون مختصون في مسرح الطفل الذي يجب أن يتضمن إضافة إلى العمل المسرحي معلومة تقدم في إطار المتعة والفائدة.

وأشار مدير مسرح الطفل إلى أن الأعمال المقدمة للطفل خلال الظروف الراهنة تسعى إلى تقديم الدعم النفسي للطفل ومحاولة التخفيف من آثار الأزمة والحرب التي تتعرض لها سورية وذلك عبر جو ترفيهي يساهم في زرع الابتسامة والفرحة على وجوه الأطفال.

وبين ناصر أنه يتم الآن التحضير لتقديم عرض في مسرح العرائس بعنوان “حيلة ارنوب في طرد ثعلوب” وهي نص وأخراج عبد السلام بدوي وسيتم عرضها خلال شهر آب القادم.

وحول مسرحية زهرة الياسمين أوضح كاتب ومخرج العمل أن مدة المسرحية ساعة من الزمن يشاهد الطفل خلالها عملا مسرحيا يصور التعايش والتآلف والسلام الذي يميز أهل الشام والحب الصادق الذي يجمعهم حيث ترمز زهرة الياسمين في المسرحية إلى دمشق التي لا يمكن أن ينال الإرهاب منها مهما كانت الأعمال الإجرامية والتكفيرية.

وأوضح الدبس أن بطل المسرحية حسان وهو شاب دمشقي يحارب أعداء بلده وهم الأشواك لاستعادة زهرة الياسمين التي اختطفوها ومن خلال رحلة عبر الصحراء والغابات والجبال يقوم بها حسان ينجح في استعادة الزهرة وتستمر الحياة في بلده التي يلفها حب الوطن والتضحية من أجلها.

وبين الدبس أن المسرحية تتضمن أغاني منوعة عن مدينة الياسمين دمشق بهدف إيجاد جو من التفاعل مع الأطفال الحاضرين معتبرا أن العمل المسرحي المخصص للأطفال ليس من الأعمال السهلة فهو يحتاج إلى جهد كبير لأنه يخاطب الأطفال ويجب أن يقدم بطريقة تناسب أعمارهم من حيث لغة الحوار والمادة البصرية من جهة وتقديم المتعة والفائدة لهم من جهة أخرى.

يذكر أن مسرحية زهرة الياسمين نص وإخراج وليد الدبس وتمثيل كل من أسامة تيناوي و ديالا داؤود و زيد الظريف و زهير البقاعي و روجينا رحمون و آلاء نصري و أسامة جنيد وداود شامي ومساعد المخرج محمد المودي.

 

2015-07-14دمشق-سانا

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc