الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/03/27       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

زيناتي قدسية سوريا تستعد لعام مسرحي غير مسبوق        -     عدد القراءات : 4529
 

قال الممثل والمخرج السوري زيناتي قدسية إنه تم تكليفه بإخراج عمل مسرحي "كبير وضخم" سيشهد النور في مارس/آذار المقبل، واصفا إياه بشرارة البدء في مرحلة جديدة من حياة المسرح السوري.

كشف قدسية أن نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان كلفه بهذا الأمر شخصيا، منوها إلى أن النقابة تستعد للقيام بمشاريع مسرحية "غير مسبوقة" في سوريا، "لتكون سنة 2015 أبرز سنة مسرحية في تاريخ البلاد".

وقال الفنان الذي وصفه موقع "الفن" بكبير المسرح السوري إن "هناك برنامجا متكاملا سيتم من خلاله القيام بنشاط مسرحي متنوع، يبدأ من المسرح الافتراضي وينتهي عند عروض الأطفال، مع وعد بأن تشهد سوريا حركة مسرحية سيتحدث المراقبون كثيرا عنها بعد سنوات".

كما أضاف: "جلست مع نقيب الفنانين الأستاذ زهير رمضان فكلفني بإطلاق أول وأهم مشروع في هذه الحركة منتصف آذار المقبل، وسيكون كل شيء على ما يرام"، مشيرا إلى أنه يشرف شخصيا على نص العرض المسرحي، الذي رفض الإعلان عن اسمه، وأن "كل شيء يُطبخ الآن على نار هادئة".

من جانب آخر يواصل الفنان الكبير العمل في برنامج "آفاق مسرحية" الذي تبثه الإذاعة السورية، كما يستعد للمشاركة في موسم المسرح القومي بعمل جدي، من المزمع عرضه في غضون 4 أو 5 أشهر.

هذا ويدرس قدسية حاليا نصوصا مسرحية قدمها له مخرجون للمشاركة في أعمال درامية، لافتا الانتباه إلى أنه سيعطي رده خلال أيام.

يعتبر زيناتي قدسية أحد رموز الحركة المسرحية في سوريا، وهو يتحدث بشكل دائم عن مشاركته في الدراما بهدف توفير المال الضروري للمسرح.

RT + "الفن"

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc