الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/03/27       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل في طرطوس        -     عدد القراءات : 3788
 

 انطلقت على خشبة المسرح القومي في طرطوس اليوم فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا ومسرح الطفل والعرائس بوزارة الثقافة.

وتضمنت فعاليات الافتتاح اسكتشات مسرحية وغنائية وفنون شعبية شاركت بها فرقة نينار للموسيقا والغناء وفرقة الفنون الشعبية لفرعي طلائع طرطوس والهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس ومركز أنا وطفلي إضافة إلى ورشة رسم للأطفال بإشراف نادي الرسم المجاني بطرطوس.
وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال حضوره الافتتاح أهمية إقامة مهرجان للأطفال خلال الظروف التي تمر بها سورية لبلسمة جراحهم وإدخال البهجة إلى نفوسهم.
وبين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن المهرجان هو نشاطات لا صفية لأطفال طرطوس والأطفال الوافدين إليها من كل المحافظات ليعبروا من خلاله عن محبتهم لوطنهم والانتماء له.

ولفت مدير المسرح القومي بطرطوس علي اسماعيل إلى أن المهرجان الذي يقام اليوم في معظم المحافظات يسهم بتفعيل إبداعات الأطفال وطاقاتهم خاصة خلال الأزمة الراهنة.
وأوضح المدير الفني لفرقة نينار للموسيقى والغناء الفنان أكثم عبد الله أن أعمار الأطفال المشاركين بالاسكتشات تراوحت بين 6 و12 عاما واستمرت فترة تدريبهم نحو الشهرين مشيرا إلى أهمية إفساح المجال للأطفال للتعبير عن مواهبهم ورغباتهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.
وبينت مديرة نادي الرسم المجاني بطرطوس الدكتورة غادة عمران أن النادي إضافة لورشة الرسم شارك باسكتش مسرحي لتنبيه الأطفال عن مخاطر الجلوس طويلا خلف شاشة الكمبيوتر وأهمية ممارسة هوايات مفيدة كالرسم والمطالعة مؤكدة أهمية المهرجان كونه نشاط اجتماعي متكامل للأطفال يتيح لهم المجال لتنمية مواهبهم وصقلها.
وأشارت مديرة مركز أنا وطفلي للتدخل المبكر لأطفال الإعاقة بطرطوس رغداء حسين إلى أن الهدف من مشاركة المركز في المهرجان دمج الأطفال أكاديميا واجتماعيا وتربويا والإسهام ببناء شخصيتهم كون المسرح ينمي الحس الخيالي والإبداعي للاطفال.

ولفت المستشار الاجتماعي في قسم حماية الطفل بفرع منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بطرطوس حسين ديب إلى أن الفرع سيقدم خلال المهرجان العديد من الاسكتشات وكورال غنائي بمشاركة أطفال من مراكز الإقامة المؤقتة في المحافظة مبينا أهمية المهرجان في إتاحة المجال لكل أطفال سورية بإظهار مواهبهم وتنميتها.
وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان متمنين إقامة نشاطات أكثر للأطفال ليستطيعوا من خلالها أن يعبروا عن حبهم لوطنهم وإظهار مواهبهم.
ويستمر المهرجان حتى 25 من الشهر الجاري ويقدم مسرحيات متنوعة للأطفال وهي “حورية البحر ورجل الثلج وزهرة المحبة وفرح” وذلك على خشبة المسرح القومي والمركز الثقافي العربي بطرطوس والشيخ بدر وصافيتا إضافة لمسرح شؤون الوافدين.
حضر افتتاح المهرجان عدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ونقيب الفنانين السوريين الفنان زهير رمضان وفعاليات رسمية وشعبية حاشدة.

18/01/2015

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc