الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/15       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال السليمين        -     عدد القراءات : 532
 

ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال السليمين

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة اختتمت مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء 26/6/2018 ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال السليمين وذلك في صالة المعارض بمكتبة الأسد الوطنية والني استمرت لمدة ثلاثة أيام. 
الورشة التي ضمت 54 طفلا بأعمار متفاوتة ومن عدة جمعيات مختصة، هدفت لجعل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يشعرون أن لديهم القدرة على العطاء ليكونوا فاعلين في المجتمع وقادرين على الانخراط فيه، والدمج بين الأطفال الأسوياء والأطفال ذوي الإعاقة.
مدير مديرية الفنون الجميلة عماد كسحوت لفت إلى أن هذا النشاط السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى الدمج والجمع بين الأطفال الأصحاء والأطفال ذوي الإعاقة، ليحس الأطفال ذوو الإعاقة أنهم كغيرهم من أمثالهم، وأنهم قادرون على العطاء وتقديم الأفكار. 
وأشار إلى أن الهدف من هذا النشاط هو أن ينطلق هؤلاء الأطفال من خلاله ليعبروا عن مكنونات صدورهم بالخطوط والألوان، ويثبتوا قدرتهم على تقديم ما يستطيعون وفق إمكانياتهم، ويبرهنوا على فاعليتهم في المجتمع. و أضاف: "الفن يصنع الجمال ... والجمال يصنع الفرح .. وهؤلاء الأطفال بحاجة إلى الفرح ..".
بدورها رنا حسين رئيس دائرة المعارض والمقتنيات في مديرية الفنون الجميلة تحدثت عن أهمية ورشة العمل بمشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال السليمين، وأوضحت أن هذا النشاط صار يقام دوريا للسنة الخامسة على التوالي.
وتابعت حسين: هذه الورشة تقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مما يسهل علينا عملية التواصل مع الجمعيات والمعاهد الخيرية للأطفال. وقد شارك في هذه الورشة أربعة جمعيات ومعاهد (جمعية عصافير الجنة ومعهد النور للشلل الدماغي ومعهد الرجاء وجمعية هذا بيتي) تضم حالات مختلفة من الإعاقة مثل متلازمة داون والشلل الدماغي .
يذكر بأنه سيقام معرض لنتاج هذه الورشة يوم الخميس 28/6/2018 الساعة 12 ظهراً في مكتبة الأسد الوطنية.
جوني ضاحي - عمار السيد
تصوير طارق السعدوني

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc