الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/15       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

حالات إنسانية أنثوية في معرض لينا رزق        -     عدد القراءات : 523
 

دمشق-سانا

تقدم الفنانة التشكيلية لينا رزق في معرضها الجديد حالات إنسانية أنثوية محاطة بهالات من النور والضياء ومفعمة بالتفاؤل.

وعبر 25 لوحة زيتية تضمنها المعرض الذي افتتح مساء اليوم بفندق شيراتون دمشق جنحت رزق لأسلوب التعبيري بأحجام تراوحت بين المتوسط والكبير.

وعن الجديد الذي حملته لوحاتها قالت التشكيلية لينا في تصريح لسانا: أسلوبي الفني ومواضيع أعمالي تطورت في هذا المعرض من خلال توظيف التقنية لإظهار مساحات أكبر من الأمل والتفاؤل بعد أن مالت أغلب أعمالي السابقة إلى الحزن متأثرة بأجواء الحرب التي عشناها في السنوات الماضي.

وتابعت لينا: الضوء الذي بدأنا نتلمسه الآن للخروج من ظلام الحرب انعكس في أعمالي كحال معارض لفنانين تشكيليين سوريين أقيمت مؤخراً ولكن في أعمالي تبقى المرأة بطلتها لأنها عمود الحياة والمجتمع فأقدمها بحالاتها الإنسانية المتعددة وأرصد مشاعرها كفرد ضمن المجتمع بعيدا عن العزل.

وأوضحت رئيسة جمعية شموع السلام أن الفن التشكيلي السوري بدأ يتعافى من خلال تركيز الفنانين على نتاجهم الفني بشكل أكبر لافتة إلى أن جمعية شموع السلام تعمل على تنشيط العمل الفني من خلال أقامتها للفعاليات الجماعية حيث ستقيم معرضا الشهر القادم باللاذقية.

جمعية شموع السلام بنشاطاتها الفنية المتعددة تشكل بفعالياتها جزءا من الواجب الذي يقوم به التشكيليون السوريون تجاه وطنهم بحسب تعبير الفنانة لينا مبينة أن الثقافة والفن تعكس حضارة البلد وهذا ما تحاول أن تقوم به إلى جانب زملائها من الفنانين التشكليين السوريين.

والفنانة لينا رزق خريجة كلية الفنون الجميلة في دمشق شاركت في عدة معارض جماعية ولها عدد من المعارض الفردية ونظمت عام 2016 معرضا جماعياً ضم نحو خمسة وسبعين فنانا وفنانة من عدة بلدان عربية في دار الأوبرا بدمشق ليتحول هذا المعرض إلى تظاهرة فنية تقيمها سنويا جمعية شموع السلام التي تضم عددا كبيرا من الفنانين.

محمد سمير طحان

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc