Table './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repaired وزارة الثقافة السورية
  الأخبار ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   مهرجان ريف دمشق الثقافي من 21 ولغاية 26 نيسان 2018 في معظم المدن والقرى التابعة لمحافظة ريف دمشق   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية      
    English   2018/05/22       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

اليوم الثاني لمهرجان ريف دمشق الثقافي - حفل تكريم لمجموعة من مثقفي محافظة الريف        -     عدد القراءات : 852
 

ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان ريف دمشق الثقافي، اقيم في المركز الثقافي العربي في قطنا حفل تكريم لمجموعة من مثقفي محافظة الريف.
وكرم الاستاذ توفيق الامام معاون السيد وزير الثقافة والرفيق مروان هيلانة والسيد مدير ثقافة ريف دمشق كلا من السادة : د. ممدوح خسارة، سهيل أبو حمدان، د. عادل زيتون، كمال سكسير، زهير هدلا ود. محمد ميره.
وتحدث الأستاذ توفيق الامام عن التكريم الذي ينطلق من واجب الوزارة بتقديم الشكر للمثقفين السوريين الذين اعطوا الكثير للثقافة والحضارة السورية ولاسيما في ظل الانتصارات الكبيرة للجيش العربي السوري وإعادة الأمن والأمان لجميع الأراضي السورية وتحديدا في محافظة ريف دمشق. 
اما المكرم الفنان سهيل أبو حمدان رئيس فرع ريف دمشق للفنون التشكيلية فقد تحدث عن دور الفنانين التشكيليين بتقديم أعمال فنية ترسم الواقع الحالي والحرب الكونية على سورية وتجسد انتصارات جيشنا البطل لتكون وثائق هامة لهذه المرحلة.
وعبر أبو حمدان عن سعادته بهذا التكريم الذي خصته به وزارة الثقافة.
ثم قدمت فرقة أجيال للمسرح الراقص عرضا فنيا راقصا بمجموعة من اللوحات استعرضت عبرها قوة سورية وتاريخها وثقافتها، والتعايش والسلام القائمين بين مكوناتها، قبل دخول الارهابيين وتدميرهم للآثار والحضارة السورية، راسمة بذلك صورة جميلة عن انتصارات جيشنا البطل وإعادة الامان والاستقرار وإعادة إعمار سورية الحبيبة.
جوني ضاحي . عمار السيد 
تصوير طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc