الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/19       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

بيت السينما        -     عدد القراءات : 1041
 

بيت السينما ، ينطلق الأربعاء القادم في كندي دمشق

ينطلق مشروع بيت السينما ، الذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما ، يوم الأربعاء القادم 2018/3/28 في صالة سينما الكندي بدمشق. وهو حراك سينمائي يهدف لتقديم عروض نصف شهرية في نفس الصالة ، من أهم الأفلام المحلية والعربية والعالمية . كما يقدم بعد العروض ندوات سينمائية لتحليل ونقد الأفلام من قبل مختصين .

العرض الإفتتاحي لبيت السينما سيكون مع فيلم "سينما باراديسو 1988" للمخرج الإيطالي جوزيبي تورناتوي ، فاحتفاءً بالسينما على طريقة تورناتوري وبطله توتو الذي عاصر تطور السينما وارتبط بها عاطفياً ليواكب من خلالها الأحداث التي مرت على بلاده، لترسم له شكل الوعي والعاطفة ، وتحولت من خلالها السينما لناطق حقيقي لمشاعر طفولته ومراهقته وشبابه.

سينطلق العرض الساعة الخامسة ، يعقبه جلسة نقاش بحضور الناقد السينمائي والمخرج فاضل الكواكبي، والعرض بإدارة فراس محمد.

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc