الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/19       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

ندوة المخدرات آفة العصر في مكتبة الأسد        -     عدد القراءات : 1249
 

المخدرات آفة المجتمع وتعد المشكلة الأكبر التي تعانيها دول العالم وتسعى لمحاربتها لما لها من أضرار جسيمه على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.
وسعياً منها لتبيان الأضرار الكبيرة لهذه الآفة أقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات ندوة بعنوان: “المخدرات آفة العصر”، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 6/3/2018 في قاعة مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.
وافتتح المهندس علي المبيض معاون وزير الثقافة الندوة التي شارك فيها الأساتذة أياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد الوطنية، و بثينة سليمان قاضي التحقيق الأول بدمشق، والهام محمد الموجهة الاختصاصية للإرشاد النفسي بمديرية تربية دمشق، و د. هزار فرعون مديرة الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة، و د. ماجدة الحمصي رئيسة دائرة المخدرات في وزارة الصحة.
معاون الوزير المهندس علي المبيض تحدث عن الندوة بأنها خطوه هامة في ظل الأزمة التي يعيشها بلدنا الحبيب، وتهدف لنشر الوعي و المعرفة ولتحصين المجتمع وحمايته وبيان الأسباب الموجبة والداعية للانزلاق ضمن هذه الظاهرة، والتي أسميناها عنوانا لندوتنا "المخدرات أفه العصر"
وتابع المبيض بدورها وزارة الثقافة تبين الأضرار الجسدية و الأسباب الداعية لها تربوياً ليتجنبها المواطن، بالإضافة إلى تبيان مواد القانون السوري التي تعاطت مع المدمن .
وعن الهدف من الندوة تحدث المبيض: وزارة الثقافة وكونها ممثلة في اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات مع بقية الوزارات والجهات أقامت هذه الندوة لنشر المعرفة، و استهداف الشريحة العمرية من فئة الشباب، لأنها أكثر المستهدفين وقد يلجئ الشباب إلى استخدام المخدرات من باب التجربة أو استكشاف المجهول.
وشدد المبيض على دور وزارة الثقافة الوقائي لمنع انتشار هذه الظاهرة، وندوة اليوم خطوة من ضمن هذا الإطار لمكافحة هذه الآفة

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc