الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/16       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

معرض "عز الشرق أوله دمشق" في أبو رمانة        -     عدد القراءات : 1639
 

معرض "عز الشرق أوله دمشق" في أبو رمانة

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة افتتح الأستاذ توفيق الإمام معاون وزير الثقافة والأستاذ فراس العزب رئيس فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية معرضاً للتصوير الزيتي والضوئي بعنوان "عز الشرق أوله دمشق ..." لطلبة المعهد التقاني للفنون التطبيقية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية- فرع معاهد دمشق وذلك اليوم الاثنين ١٢/٢/٢٠١٨ في المركز الثقافي العربي أبو رمانة.
معاون الوزير الأستاذ توفيق الإمام تحدث للإعلام قائلاً: يقام هذا المعرض من خلال ورشة عمل أعدها معهد الفنون التطبيقية لطلاب السنة الأولى والثانية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.
وأكد معاون الوزير عن دور وزارة الثقافة بدعم هكذا فعاليات ومعارض لإعداد طلاب موهوبين لهم طموح كبير لرفد الحركة الثقافية والفنية في سورية.
ومن خلال عنوان هذا المعرض الذي تحقق بجهود هؤلاء الشباب نرى أن سورية هي منتصرة دائماً ببسالة الجيش العربي السوري في حربنا على الإرهاب. ونرى كذلك جمال طبيعة بلادنا.
وختم الإمام حديثه نحن في وزارة الثقافة تعتز دائما بتجربة هؤلاء الشباب متمنين لهم التوفيق والنجاح وسنقدم لهم الدعم لكل هذه الفعاليات والمعارض التي تقام في المؤسسات الثقافية.


من جانبه أوضح مدير المعهد طلال بيطار أن معرض اليوم يضم أعمالا لطلاب المعهد من اختصاصات التصوير الزيتي والضوئي.
وأضاف بيطار إن الهدف من المعرض هو التعريف بمنتج الطالب وتقديم ما لديه، معتبرا أن الأعمال تحمل رسالة للعالم بان سورية بلد الفن والمحبة والسلام والمعطاءة والمتجددة دائماً.
يذكر ان المعرض قد أعد بإشراف الأساتذة طارق السواح وأيمن البيك ووسيم عبد الحميد وأدهم أبو الحسن.
جوني ضاحي - عمار السيد

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc