الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/19       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

ستة مراكز أولى لأطفال سورية في ختام مسابقة المواهب الموسيقية ببيلاروس        -     عدد القراءات : 1648
 

ستة مراكز أولى لأطفال سورية في ختام مسابقة المواهب الموسيقية ببيلاروس

الأطفال السوريون الذين جلبوا الدفء لمدربيهم وأساتذتهم وأهلهم وللشعب السوري من شتاء بيلاروس القارس عند مشاركتهم في مسابقة المواهب الموسيقية ضمن المخيم الشتوي للأطفال في بيلاروس كانوا بسمة وطن من خلال حصولهم على ستة مراكز أولى في المرحلة النهائية من المسابقة بمجالات الغناء والعزف والرقص.

ففي مجال الغناء حصل على المركز الأول الطالب عبد الرحيم الحلبي من معهد صلحي الوادي للموسيقا والطالب يمان قصار بعد إعطائه فرصة من قبل لجنة التحكيم للوقوف أمامها مجددا.

وفي مجال الموسيقا حصل على المركز الأول كل من فرح سليمان بعزفها على آلة الفلوت وماريا شاهين بعزفها على آلة التشيللو من معهد صلحي الوادي والطالب خالد سنان بعزفه على آلة الغيتار من معهد أوتار للموسيقا.

وفي مجال الرقص حصلت مجموعة الرقص الجماعي لمدرسة الباليه التابعة لمديرية المعاهد الموسيقية والباليه على المركز الأول أيضا.

والمسابقة أقيمت على هامش المخيم الشتوي لأطفال من سورية وبيلاروس ويقام بالمركز الوطني التربوي والصحي في زوبرينوك بجمهورية بيلاروس حيث تتراوح أعمار المشاركين بين 13 و18 عاما إضافة إلى المشرفين عليهم.

وكان قد تأهل في مجال الغناء بالمرحلة الأولى عبد الرحيم الحلبي وياسين قويدر من معهد صلحي الوادي ومحمد جنيد من اتحاد شبيبة الثورة وفي مجال الموسيقا من معهد صلحي الوادي أربعة طلاب هم سماح أبو راس بعد حصوله على المركز الأول بعزفه على آلة الكمان وفرح سليمان بعد حصولها على المركز الثاني بعزفها على آلة الفلوت ومياس العيسى بحصولها على المركز الرابع بعزفها على آلة القانون وماريا شاهين التي حلت بالمركز الرابع بالتزكية بعزفها على آلة التشيللو.

كما تأهل في مجال الموسيقا في اليوم الثاني خالد سنان طالب الغيتار بمعهد أوتار للموسيقا الذي حل بالمركز الأول وفادي سكرية طالب الإيقاع من اتحاد شبيبة الثورة بعد حصوله على المركز الرابع بالمسابقة.

وفي مجال الرقص تأهلت مدرسة الباليه التابعة لمعاهد الموسيقا والباليه بوزارة الثقافة بمجموعتين من طلاب المدرسة.

وتتضمن فعاليات المخيم برنامجا متنوعا يهدف إلى تعزيز المشاركة والأنشطة الجماعية والتفاعلية بين الأطفال السوريين المشاركين من أصحاب المواهب الفنية في مجالات الموسيقا والرقص الإيقاعي الباليه وأقرانهم من أطفال بيلاروس ما يسهم في تعزيز النمو البدني والذهني للأطفال من خلال أنشطة مدرسية متنوعة إلى جانب التعريف بالأنظمة التعليمية والمنجزات العلمية والثقافية في جمهورية بيلاروس.

وتشمل فعاليات المخيم زيارات المواقع التاريخية والمرافق الرياضية والثقافية وتنفيذ انشطة ومسابقات مشتركة مع أطفال بيلاروس في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات والكومبيوتر الروبوتيك إضافة إلى مجالات الفنون الموسيقية والباليه وعدد من الانشطة الرياضية المختلفة.
رشا محفوض . سانا

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc