الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/19       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

افتتاح معرض " دمشق في العيون " في مكتبة الأسد الوطنية        -     عدد القراءات : 1554
 

افتتاح معرض " دمشق في العيون " في مكتبة الأسد الوطنية

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة افتتح الأستاذ أياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد معرضا وثائقيا بعنوان (دمشق في العيون) وذلك ظهر اليوم الأحد في صالة المعارض في مكتبة الأسد الوطنية.
ويعد هذا المعرض بداية لإطلاق مجموعة من الفعاليات الخاصة بمكتبة الأسد الوطنية، ويرافقه عروض أفلام وثائقية من الواحدة ظهراً في قاعة المحاضرات وتوزيع قرص ليزري بعنوان (دمشق في العيون) يتضمن فهارس لمخطوطات مكتبة الأسد المتعلقة بمدينة دمشق والإعلان عن البرنامج الثقافي الخاص بالمكتبة الذي سينفذ العام الحالي.
وفي تصريح للإعلام تحدث الأستاذ أياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد الوطنية : " هذا المعرض يقام برعاية كريمة من الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة، ضمن نشاطات مكتبة الأسد الأولى لعام 2018.
ونتطلع بأن تقوم مكتبة الأسد بالإضافة لدورها ومهامها في حفظ التراث الوطني وحفظ جميع أنواع المعلومات من كتب وطوابع وصور، بأن تنتقل للمشاركة في عملية النشر الثقافي والوعي في المجتمع.
وتابع مرشد معرض "دمشق في العيون" هو معرض توثيقي يهدف إلى إظهار ما تحتويه مكتبة الأسد حول عاصمتنا التي نفتخر ونعتز بها، دمشق هي مدينة الحضارة والتراث والثقافة، هذه المدينة التي تتميز بالثراء الفكري والثقافي، والتي قدمت العظماء في كافة مجالات الفنون والأدب والتراث.
وختم مرشد: أردنا أن نبين ما تمتلك مكتبة الأسد في مجالات مختلفة من الصور والخرائط والمخطوطات، وفي هذا المعرض أردنا أن نسلط الضوء على ما قدمت دمشق للعالم، وما كتب عنها وكيف كانت في عيون المبدعين والمفكرين و المثقفين.
هذا ويستمر المعرض لغاية 2/2/2018 من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 5 مساءً في صالة المعارض في مكتبة الأسد الوطنية.
جوني ضاحي . عمار السيد
تصوير : طارق السعدوني

 

 

 

 

 

 

 

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc