وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

معرض فني لخريجي مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية        -     عدد القراءات : 4720
 

معرض فني لخريجي مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية
 بسعيها الدائم لدعم الفن والحركة التشكيلية في سورية ورفدها بجيل الشباب. وبرعاية السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد أقامت وزارة الثقافة مساء اليوم الأحد 14/5/2017 معرض فني لخريجي مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية.
وقدم إثنان وعشرون فنانا وفنانة من خريجي المركز ثلاثة وأربعين لوحة .
 وفي تصريح خاص للاعلاميين بارك الأستاذ توفيق الإمام معاون السيد الوزير للطلاب الخريجين من معهد أدهم اسماعيل، الذين قدموا معرض تضمن لوحات جميلة ومعبرة ليكون مشروع تخرج لفنانين شباب، بعد ما أمضوا أكثر من عامين في المعهد.
وتابع الإمام المعرض لاقى دعم  كبير من السيد وزير الثقافة لرفد الحركة الفنية في سورية بهؤلاء الشباب والشابات الذين نعتبرهم قيمة مضافة للفن، ليكونوا قادرين على حمل الراية المهمة.
بدوره مدير معهد أدهم اسماعيل الأستاذ قصي العبد الله الأسعد تحدث عن المعرض واللوحات المقدمة قائلا اختلفت مشاريع تخرج الطلاب في أحاسيسها وما تحتويه كل لوحة من رسالة فنية موجهة للجمهور وتنوعت في أساليب التنفيذ بين الريشة والسكين ضمن المدرسة الواقعية كونها الأساس لكل المدارس وهي منهج التدريب في مركزنا “.
 وتابع الأسعد أن عمل كادر المركز وطموح وأداء طلبته الفني التشكيلي يعتبر تحديا حقيقيا وصمودا في وجه ما يبث لنا من فكر تكفيري وظلامي.
 عمار السيد

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc