الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/16       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

مهرجان الشعر العربي يحتفي بيوم الشعر العالمي        -     عدد القراءات : 3582
 

مهرجان الشعر العربي يحتفي بيوم الشعر العالمي


يحتفل العالم في 21 آذار من كل عام بيوم الشعر العالمي الذي أعلنته منظمة اليونسكو عام 1999بهدف تعزيز القراءة والكتابة، ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم، وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية. وإيماناً من وزارة الثقافة بأهمية الشعر وماله من دور كبير في حفظ تراث الشعوب، فقد أقامت الهيئة العامة السورية للكتاب بالتعاون مع اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية وبرعاية كريمة من السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد "مهرجان الشعر العربي"، وذلك يوم الأربعاء 22/3/2017 في مكتبة الأسد الوطنية في دمشق، بحضور نخبة من الشعراء والمثقفين والإعلاميين.
 افتتح المهرجان الدكتور ثائر زين الدين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب ممثلاً السيد وزير الثقافة بشكر الحضور على تلبية دعوة الهيئة العامة السورية للكتاب ولجنة التمكين للغة العربية التي شاركت في هذه الدعوة إيماناً منها بما للشعر من دور كبير في التمكين للغة العربية، وتحديثها، وتطويرها، وبعث الحياة والدم فيها. فذكر أن العرب لا يحتاجون إلى يوم خاص للشعر، فتاريخهم كما هو معلوم يثبت أن الشعر هو جزء هام من حياتهم، إذ كان الناطق الشعبي، والرسمي، والوجداني، عن كل آمالهم، وطموحاتهم، وعثراتهم. فالشعر بالنسبة إلى العربي جزء مهم من حياته.
 تلا ذلك قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء وهم : (إبراهيم عباس ياسين – بسمة شيخو – ثائر زين الدين – سمير المطرود – صقر عليشي – ليندا إبراهيم – نزار بريك هنيدي – وفيق سليطين)، إضافة إلى مشاركة شعرية خاصة للشاعر شوقي البغدادي الذي أغنى المهرجان بحضوره.
 وفي ختام المهرجان وتصديقاً من الهيئة العامة السورية للكتاب بما للشعر من أهمية خاصة لا تخبو جذوتها مهما تقادمت الأيام، فقد قامت بتوزيع 100 عنوان من إصداراتها احتفاء بهذا اليوم على السادة الحضور.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc