الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/07/28       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

جائزة سامي الدروبي للترجمة وجائزة حنا مينة للرواية العربية        -     عدد القراءات : 2016
 

جائزة سامي الدروبي للترجمة 
إيماناً من وزارة الثقافة ـــ الهيئة العامّة السوريّة للكتاب بأهميّة المترجم ودوره التنويري الذي يقوم به في نقل المعرفة والارتقاء بالثقافة، تعلن عن فتح باب التقدّم لجائزة سامي الدروبي للترجمة إلى اللغة العربيّة وفق التالي:
•    جائزة المرتبة الأولى (500000 ل. س) خمسمئة ألف ليرة سورية.
•    جائزة المرتبة الثانية: (400000 ل. س) أربعمئة ألف ليرة سورية.
•    جائزة المرتبة الثالثة: (300000 ل. س) ثلاثمئة ألف ليرة سورية.
وتطبع الأعمال الثلاثة الفائزة في الهيئة العامّة السوريّة للكتاب وفق الشروط المعمول بها أصولاً.

•    الجائزة مخصّصة للمترجمين السوريين والعرب المقيمين في سورية.
•    تقبل الأعمال المقدّمة من الأفراد فقط.

شروط التقدّم للجائزة:
1.    ألّا يكون العمل مترجماً أو منشوراً سابقاً.
2.    أن تكون الترجمة من اللغة الأصليّة.
3.    لا يجوز الاشتراك إلّا بعمل واحد.
4.    يمكن الاشتراك بأي موضوع  في المجالات الأدبيّة والفنيّة والعلوم والمعارف الإنسانيّة باستثناء الموضوعات ذات الطبيعة العلمية التخصصية.
5.    تُقدَّم النصوص المشاركة ضمن مغلفين  يحتوي أحدهما على النص المترجم بثلاث نسخ منضّدة على الحاسوب مرفقة بقرص ليزري وبصورة عن النص الأجنبي، ويحتوي المغلف الآخر على صورة عن الهويّة الشخصيّة للمترجم المشارك وملخصاً لسيرته الذاتية وصورة شخصيّة ملوّنة حديثة له.
6.    أن يوقّع المشارك تعهداً بملكيته الخاصة للمخطوطة وبعدم دفعها إلى أي دار نشر أو جائزة أخرى قبل الإعلان عن نتائج الجائزة، ويتم حجب الجائزة في حال ثبت ما يخالف ذلك.
7.    تشكل لجنة تحكيم خاصة بالجائزة ويعد قرارها قطعيا إلا إذا ثبت لدى اللجنة المنظمة ما يخالف شروط الجائزة وأهدافها.
8.    آخر موعد لقبول الاشتراك في المسابقة 30/ 7/ 2017.
9.    تسلّم المخطوطات باليد إلى ديوان الهيئة العامّة السوريّة للكتاب ، أو ترسل بالبريد إلى الهيئة العامّة السوريّة للكتاب( دمشق – الروضة)، ويكتب على المغلف (جائزة سامي الدروبيللترجمة 2017).

...............


جائزة حنا مينة  للرواية العربية

 تعلن وزارة الثقافة - الهيئة العامّة السوريّة للكتاب عن فتح باب الترشيح لجائزة حنا مينة للرواية العربية للكتّاب العرب السوريين والمقيمين في سورية, تشجيعاً للتنافس على تقديم أفضل النصوص الروائية لدى كتاب الرواية واكتشافاً للأصوات الجديدة التي لم تأخذ حقّها من الانتشار, وفق الأحكام والشروط الآتية:
أولا: قيمة الجائزة: 
ـــ القيمة الكلية للجائزة مليون ومئتا ألف ليرة سورية توزع على ثلاثة فائزين:
ـــ الأول: (500000 ل.س) خمسمئة ألف ليرة سورية.
ـــ الثاني: (400000 ل.س) أربعمئة ألف ليرة سورية.
ــ الثالث: (300000 ل.س) ثلاثمئة ألف ليرة سورية.
 ويُقدَّم لكل فائز درعٌ خاص في حفل توزيع الجوائز برعاية السيّد وزير الثقافة، وتطبع الأعمال الثلاثة الفائزة في الهيئة العامّة السوريّة للكتاب وفق الشروط المعمول بها أصولاً.
  
ثانياً: شروط التقدم للجائزة:
1 ـــ الجائزة خاصة بالفنّ الروائي، ولا تُقبل المخطوطات التي تنتمي إلى أجناس أدبية أخرى. 
2 ــ لا تُقبل المخطوطات الروائية المنشورة إلكترونياً أو الصادرة عن دور نشر ورقيا أو المقدمة إلى أي جائزة أخرى.
3ــ أن يقدم المشارك ثلاث نسخ ورقية للمخطوطة باللغة العربية الفصحى، ونسخة C.D   مطابقة للورقية ومدققة لغوياً، ومرفقة بصورة الهوية الشخصية والعنوان ورقم الهاتف وموجز السيرة الذاتية وصورة شخصيّة.
4 ــ أن يوقّع المشارك تعهداً بملكيته الخاصة للمخطوطة وبعدم دفعها إلى أي دار نشر أو جائزة أخرى قبل الإعلان عن نتائج الجائزة، ويتم حجب الجائزة في حال ثبت ما يخالف ذلك.
5 ــ تشكل لجنة تحكيم خاصة بالجائزة ويعد قرارها قطعيا إلا إذا ثبت لدى اللجنة المنظمة ما يخالف شروط الجائزة وأهدافها.
6 ــ لا تُعاد الأعمال المشاركة إلى مؤلفيها سواء فازت أم لم تفز. وتعد الأعمال الفائزة ملكا للهيئة العامة السورية للكتاب ولها الحق في نشرها والتصرف بها لمدة خمس سنوات. 
7 ـــ يبدأ التقدم إلى الجائزة بدءا من 1/2/ 2017 حتى 30/7/ 2017.
8 ــ آخر موعد لإعلان قرار لجنة التحكيم نهاية الشهر العاشر 2017. 
9 ــ تسلم المخطوطات باليد إلى ديوان الهيئة العامة السورية للكتاب، أو ترسل بالبريد إلى الهيئة العامة السورية للكتاب/ دمشق/ الروضة.  ويكتب على المغلف (جائزة حنا مينة للرواية 2017).

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc