الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/21       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

فرقة جلنار تحيي التراث السوري        -     عدد القراءات : 3862
 

 فرقة جلنار تحيي التراث السوري
برعاية كريمة من الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة أقامت مديرية المسارح والموسيقا وفرقة جلنار السورية للمسرح الراقص "بانوراما عالدبكة" وذلك مساء اليوم الأربعاء على خشبة مسرح الحمراء. 
وقدمت الفرقة عشر لوحات فنية راقصة بطريقة احترافية على أغانٍ مختارة من التراث السوري العريق، و عرض للعرس السوري، وأغانٍ فلكلورية وميدلي "علالاولالا"، وأغنية "شوفو بلدي" للفنانة ميادة بسيليس، بالإضافة لرقصة المولوية. وأختتمت الفرقة عرضها ببانوراما من الأغاني العربية التراثية المشهورة. 
وفي تصريح خاص أكد علي حمدان مدير فرقة جلنار على أن سورية تمتلك مخزوناً كبيراً جدا من التراث، نتيجة لتعدد وتنوع الثقافات الموجودة فيها، مما شكل عادات وتقاليد مختلفة ولكنها تمتلك قاسماً مشتركاً فيما بينها.
وأضاف إننا في فرقة جلنار نقوم بالحفاظ على هذا التراث العريق والهوية والانتماء وكل ما يخص الشعب السوري وخاصة في ظل هذه الهجمة العالمية على سورية، لنثبت للعالم ان سورية مازالت تنبض بالحياة ودائما هي ولادة وفيها مبدعون منذ آلاف السنين وحتى يومنا هذا.
يذكر ان فرقة جلنار بدأت مسيرتها الفنية عام 1997، ويتجاوز عدد أفرادها الأربعين راقصأ وراقصة من الأكاديميين، وقدمت عبر مسيرتها تاريخ الحضارة السورية العريقة، ومزجت الواقع بالخيال لتصنع أسلوبا فنيا راقيا خاصا بها. 
وشاركت الفرقة في العديد من المهرجانات الخارجية، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية الخاصة بالفرقة. ويستمر العرض لغاية يوم الخميس 12/1/2017 على مسرح الحمراء الساعة السادسة مساء.
جوني ضاحي
تصوير طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc