الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/03/30       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

الخط العربي والتصوير والخزف في معرض        -     عدد القراءات : 1247
 

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة ومديرية الفنون الجميلة افتتح معاون وزير الثقافة الأستاذ علي المبيض معرض (الخط العربي_التصوير الضوئي_الخزف) في صالة الشعب. احتوى المعرض على لوحات غنية بمحتواها الثقافي المميز، وعن مشاركتها بالمعرض تحدثت رئيسة فناني نادي الكاميرا الذهبية ذكاء عزت الكحال عن لوحتها وعن حرصها على المشاركة بالمعرض السنوي، وتقديم أجمل اللوحات، فهو دعم كبير لفناني التصوير الضوئي لتقديم أفضل الأعمال، وهذا كله بدعم من وزارة الثقافة ومديرية الفنون الجميلة للتواجد رغم الأزمة والظروف الصعبة.

بينما رأى الفنان الخزفي رأفت عزت، وهو مدرس في معهد وليد عزت للفنون التطبيقية، أن هذا المعرض هو بمثابة ثناء للفنان، يمنحه الفرصة لتطوير ذاته وتبادل الخبرات والآراء مع باقي الفنانين. وأيضا فنان الخط العربي الأستاذ عدنان الشيخ عثمان عبر عن سعادته بإقامة هذا المعرض، فدائما نجد فيه الأشياء الكلاسيكية المتعارف عليها عبر العصور، ونرى لوحات جديدة، فهو مزيج من نخبة أساتذة الخط العربي في سوريا. وتحدث عن لوحته التي كتبها بخط الثلث الجلي.

أما معاون وزير الثقافة فقال إن هذا المعرض يقام تحت رعاية الوزارة سنويا، لأن من مهام الوزارة العناية بهذه الفنون التي تعكس ثقافة السوريين عبر آلاف السنين، والمعرض الحالي شارك فيه حوالي 58 فنانا من مختلف المحافظات السورية من المشجعين للتصوير الضوئي والخزف والخط العربي. وهذا المعرض هو امتداد لمعرضي الربيع والخريف اللذين يقامان سنويا. يضم المعرض لوحات فنية غاية في الروعة والجمال، ودعا جميع المهتمين لزيارة هذا المعرض الذي سيستمر 10 أيام، وأكد أنه لابد من تضافر الجهود العامة والمؤسسات الخاصة لنشر ثقافة هذا النوع من الفنون وخصوصا في هذه الفترة التي تتعرض فيها بلادنا لنزاع وتشويه وتزييف، فمن واجبنا وواجب دولتنا المحافظة على تراثنا الفكري والثقافي.

امل رحال

تصوير طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc